نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 58 طلعة جوية، استهدفت مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير سيارات وأسلحة للتنظيم.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة - مساء اليوم الأربعاء، أن الطيران العراقي نفذ 14 طلعة جوية منها ست طلعات لطيران القوة الجوية للنقل والاستطلاع، فيما نفذ طيران الجيش ثماني طلعات قتالية.
وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ طيران 44 طلعة جوية قتالية، بينها 14 طلعة استهدفت مواقع التنظيم في تلعفر بمحافظة نينوي، وأسفرت عن مقتل 8 إرهابيين وتدمير نفق وإسكات مصدر إطلاق نار، وعرقلة حركة الإرهابيين وقطع خط إمداد.
وقصف طيران التحالف غرب ناحية القيارة، ونفذ ثلاث غارات على منطقة البعاج، وهو ما أسفر عن مقتل 8 إرهابيين وإعاقة إطلاق قذائف “هاون”.
وفي منطقة “جحلة غربي”، نفذ طيران التحالف 21 طلعة، وأسفرت عن مقتل 31 إرهابيا وتدمير 5 أسلحة ثقيلة وموقعين لإطلاق الهاون، وسبع سيارات عسكرية، ونفق، وثماني مواقع قتالية وتجمع للتنظيم.
وفي الأنبار، غربي العراق، قصف طيران التحالف منطقة “البوذياب” من خلال غارتين الأولي قتل خلالها 5 إرهابيين والثانية دمرت موقعا لداعش، كما أغار ثلاث مرات على قضاء”هيت”، مما أسفر عن مقتل 4 إرهابيين، وتدمير آلة مراقبة وتصوير ومدفعين”هاون”.