قالت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية إن الأجهزة الأمنية فى "مكة المكرمة" تواصل حاليا التحقيق فى حادث نشوب حرائق غامضة بشكل متكرر فى منزل مواطن سعودي وأقاربه فى بلدة "السلامة" بمحافظة "القنفذة".

ونقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "عكاظ" السعودية تقريرا يفيد بأن القصة بدأت عندما اندلع حريق في مطبخ منزل ذلك المواطن، الذي يعتقد أن "جنا" هو المتسبب فى الحريق بعد أن عجز عن تفسير أسباب اشتعاله، ثم انتقل الحريق إلى غرف أخرى، فسارعت فرق الدفاع المدني إلى إخماده، لكنه اندلع بعد عدة ساعات في غرفة المعيشة، ثم في ملحق المنزل، ليستمر اشتعال النيران على مدار يومين حتى التهمت أغلب أجزاء المنزل.

واضطر المواطن إلى الانتقال لمنزل أحد أقاربه، إلا إن الحريق انتقل صباح اليوم التالي إلى منزل خاله، ثم إلى منازل أخرى حيث نشب في 4 منازل في البلدة ذاتها، متسببا في تشريد 7 أسر تضررت بعد احتراق ممتلكاتها.

وفي كل مرة، كانت فرق الدفاع المدني تسرع إلى إخماد تلك الحرائق، حتى نشب حريق في إحدى المرات في أثاث الأسرة التي اضطرت إلى تركه في منزل أحد الجيران، لكن النيران الغامضة طاردته مجددا.

ونقل موقع "عاجل" السعودى عن أحد أفراد الأسرة، السبت، قوله إن النيران تندلع مباشرة دون وجود ما يستدعي أو يفسر اشتعالها، وقال صاحب المنزل إنه يعتقد أن "الجن" وراء هذه الحرائق.