أعلنت مديرية التموين بالمنيا توزيع 3 أطنان من السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو على المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة، وذلك في إطار مواجهة أزمة ارتفاع سعر السكر وتوفيره بالسعر الملائم لجمهور المستهلكين.

وقال محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إنه تم ضبط وتحرير 80 قضية تموينية مخالفة، خلال احدى الحملات التموينية والتفتيشية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري ، وذلك في إطار إحكام الرقابة على المخابز والمنشآت العامة وضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

أوضح وكيل الوزارة أن الحملات أسفرت عن تحرير 21 قضية مخالفة في مجال متابعة ومراقبة السلع الغذائية حيث تم 100 كيس شيبسى و10 علبة توست و27 كيلو من البن منتهى الصلاحية و 20 شيكارة دقيق مدعمة خارج المخابز البلدية و76 كيلو من اللحوم ذبح خارج المجزر .

وفى مجال متابعة ومراقبة السلع الغير غذائية، تم تحرير 6 قضايا مخالفة تنوعت مابين عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار المقررة إلى جانب تحرير 53 قضية مخالفة في مجال مراقبة ومتابعة المخابز البلدية جاءت مابين ( إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ـ عدم الإعلان عن قائمة التشغيل ـ عدم وجود ميزان حساس ـ إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم إعطاء بون صرف ـ التوقف عن الإنتاج بدون عذر).

وأضاف انه تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.