حكم مباراة مصر والكونغو.. تعرض للضرب من جماهير أفريكا سبورت.. وتسبب في فوز تشيلسي بخماسية

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكونغولي في الرابعة والنصف عصر اليوم، الأحد، في افتتاح مباريات تصفيات كأس العالم 2018، ويدير اللقاء الحكم الإيفواري دينيس ديمبلي.

ويقدم لكم موقع "صدى البلد" تقريرا عن الحكم دينيس ديمبلي الذي سيقود مباراة اليوم:

- دينيس ديمبلي من مواليد يناير عام 1978، أي أنه يبلغ من العمر 39 عاما.

- تخرج ديمبلي في كلية الهندسة، قسم كمبيوتر، وعمل في مجال الكمبيوتر.

- ديمبلي حصل على الشارة الدولية في عام 2009، أي أنه حكم دولي منذ 7 سنوات.

- أدار ديمبلي 11 مباراة دولية من قبل، ومباراة اليوم هي رقم 12 له للمنتخبات.

- بالإضافة لذلك، أدار ديمبلي أكثر من 30 مباراة للأندية الأفريقية في مباريات الأندية في بطولات أفريقيا.

- خلال 11 مباراة دولية سابقة أشهر الحكم الإيفواري 13 بطاقة صفراء، بالإضافة إلى 4 بطاقات حمراء.

- احتسب ديمبلي 3 ركلات جزاء فقط خلال 11 مباراة دولية أدارها.

- لم يقم ديمبلي بتحكيم أي مباراة دولية للمنتخب المصري من قبل طوال تاريخه، وستكون مباراة اليوم هي الأولى له لمنتخب الفراعنة.

- يعاون الحكم في مباراة اليوم الثنائي ماريوس تان وموسى باييري كحكام مساعدين.

- أدار ديمبلي 3 مباريات للأندية المصرية من قبل في بطولات أفريقيا للأندية.

- أدار ديمبلي مباراة الأهلي مع يانج أفريكانز التنزاني في تنزانيا في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي وانتهت بالتعادل 1-1.

- أدار أيضا مباراة الزمالك مع أنيمبا النيجيري في القاهرة في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الزمالك 1-0 بهدف جاء من ضربة جزاء سجلها باسم مرسي.

- أدار مباراة إنبي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بالقاهرة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2013، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

- آخر مباراة دولية أدارها ديمبلي كانت مباراة كينيا مع الرأس الأخضر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكانت يوم 13 نوفمبر 2015.

- آخر مباراة أدارها فى بطولات الأندية الأفريقية كانت بين الكوكب المراكشي المغربي والنجم الساحلي التونسي فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم 17 يونيو 2016.

- أثار ديمبلي أزمة كبيرة أثناء قيامه بتحكيم مباراة أفريكا سبورت مع فريق إس أو أي في الدوري الإيفواري المحلي، وقام باحتساب هدف غير صحيح لفريق إس أو أي، كما ألغى هدفا لفريق أفريكا سبورت، لتنهال جماهير أفريكا سبورت عليه بالحجارة عقب نهاية المباراة وأصيب ببعض الجروح في الوجه والرأس.

- أثار ديمبلي أزمة أخرى أثناء إدارته مباراة تشيلسي الغاني مع الرجاء المغربي في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وقام بطرد مدافع الرجاء ربيع هوبري واحتسب ركلة جزاء لتشيلسي، ليحقق تشيلي فوزا كبيرا بخمسة أهداف نظيفة، وتشن الجماهير واللاعبين المغاربة هجوما عنيفا على ديمبلي وحملته سبب الهزيمة الثقيلة.

أضف تعليق