قال صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وافق على وجود مسئول للكشافة وآخر للمرشدات بالمديرية ومثيليهما فى الإدارات التعليمية المختلفة .
وأضاف "فتحى"، فى بيان له اليوم، أن جاء بناءً على الفاكس الوارد للمديرية من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية، وفى إطار اهتمام الوزير بالأنشطة التربوية، خاصة أنشطة الكشافة والمرشدات لدورها فى تنمية روح الولاء والانتماء للوطن والصدق والتعاون، وكذلك تكوين مقومات الشخصية السوية للطلاب وللربط المهنى للنشاط فى كل مديرية.
وأشار وكيل الوزارة إلى وجود معايير لاختيار المسئولين، سواء الكشافة أو المرشدات، من بينها أن يكون المسئول أو المسئولة من الحاصلين على أعلى مؤهل تعليمى كشفى أو إرشادى.
وفى السياق ذاته، قالت إنعام على سليمان، موجه عام التربية الرياضية بالمديرية، إنه سيتم إقامة فرق كشافة فى جميع الإدارات بعمل مهرجان كشفى مع وجود بند التقييم لكل إدارة، استعداداً لمسابقة المديرية التى يتم من خلالها التصفيات لصعود الفرق الفائزة فى مسابقة الجمهورية.
وأضافت إنعام على، أن ذلك بناءً على خطة إدارة المرشدات بالوزارة، التى تتضمن إقامة مراكز تدريب شارات الهوايات من أجل شغل أوقات الفراغ وتنمية قدرات الطالبات للمشاركة فى رفع المستوى الاقتصادى للأسرة والمجتمع.