تسيطر حالة من التركيز الشديد على لاعبى المنتخب الوطنى الأول داخل فندق الإقامة، قبل ساعات على التوجه إلى ملعب كينتلى الذى يستضيف مباراة اليوم أمام الكونغو، فى افتتاح مشوار المونديال.
وتناول اللاعبون وجبة الإفطار فى تمام العاشرة صباح اليوم، قبل أن يتوجهوا إلى غرفهم مجددا، على أن يتناولوا وجبة الغداء فى تمام الثانية ظهرا، ويليها المحاضرة الفنية من جانب الجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر التى يركز خلالها على طريقة اللعب والمهام الموكلة لكل لاعب، قبل أن يعلن التشكيل النهائى للمباراة.
شهدت الساعات الأخيرة ارتفاع أسهم عصام الحضرى فى حراسة مرمى المنتخب، وهو ما سيحسمه الجهاز الفنى فى المحاضرة الأخيرة سواء بالدفع بالحضرى أو بأحمد الشناوى، بالإضافة إلى وجود تفكير فى الدفع بأحمد فتحى فى مركز المساك بجوار على جبر وهو ما لم يتم حسمه أيضا، فيما استقر الجهاز على بعض المراكز مثل محمد عبد الشافى فى الناحية اليسرى ومحمد الننى وإبراهيم صلاح وتريزيجيه ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وباسم مرسى.
وتسود حالة من القلق داخل الجهاز الفنى واللاعبين حاليا بسبب الأحوال الجوية فى الكونغو، حيث يبدو الجو هناك حاليا "ضبابيا" بشكل كبير، ما ينذر بهطول الأمطار بغزارة أثناء المباراة، وهو ما يخشاه جهاز المنتخب خوفا من تأثر مستوى اللاعبين بالأحوال الجوية السيئة.
فى السياق ذاته، عقد رباعى مجلس إدارة اتحاد الكرة هانى أبو ريدة وحازم الهوارى وكرم كردى وحازم إمام جلسة مع لاعبى المنتخب لتحفيزهم قبل المباراة المرتقبة وحثهم على تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير وتصدر المجموعة بعد تعادل غانا مع أوغندا.
ووعد مجلس الجبلاية اللاعبين بمكافآت استثنائية فى حالة الفوز على الكونغو وغانا وحصد أول 6 نقاط فى مشوار التصفيات ما يعنى اقتراب الفراعنة بقوة من انتزاع بطاقة التأهل.
على صعيد متصل، حذر الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى الأول، لاعبى الفراعنة من تناول الأسماك والألبان اليوم قبل مباراة الكونغو فى تمام الرابعة والنصف عصرا بتصفيات المونديال.
ونصح الطبيب اللاعبين بتناول المشويات مثل الدجاج المشوى، وبعض الفاكهة والخضار المسلوق فقط، منعا لحدوث أى إصابات معوية لأى من لاعبى الفريق قبل ساعات على انطلاق المباراة المرتقبة.
من ناحية أخرى، توقعت عرافة مغربية فوز منتخب مصر على نظيره الكونغولى، فى المباراة التى تجمع الفريقين اليوم بتصفيات المونديال على استاد كينتلى بالعاصمة برازافيل.
العرافة المغربية قالت عند سؤالها عن توقعاتها للمباراة، إن لقاء اليوم سيشهد تسجيل هدفين، وتوقعت أن يكون الاحتمال الأقرب هو فوز الفراعنة بثنائية نظيفة، أو التعادل بهدف لكل فريق.
أضافت العرافة أن "الطالع" يؤكد أن بعثة المنتخب ستعود من الكونغو سعيدة وفى حالة ارتياح، ما يؤكد أن نتيجة المباراة ستكون فى صالح مصر.