رئيس البرلمان الأفريقي: سنحارب معا الإرهاب والهجرة غير الشرعية.. فيديو

قال روجيه نكودو دانج رئيس البرلمان الإفريقى، إنه مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر، ليس فقط احتفال المصريين ولكن يعم أفريقيا بكاملها ونحن نعتبر أنفسنا مصريين بشكل أو بأخر، واليوم نحن فخرون بكوننا أفارقة وكوننا مصريين".

وأضاف أن الحياة النيابية وضعت مصر في مقدمة الأمم وممثلي مصر من الدول المختلفة، يذكرون دائما أهمية مكانة مصر على رأس القارة الأفريقية.

وأضاف " دانج"، خلال كلمته باحتفالية مرور150 عاما على الحياة النيابية، في شرم الشيخ،: أن الحياة النيابية جعلت من مصر دولة استطاعت لأكثر من قرن تجربة كل عمليات الحياة النيابية شهدت العديد من الآمال والاخفاقات ولكنها تجاوزتها"، مُضيفًا:"150 عاما من الخبرة المصرية حيث مثلت بالنسبة للكثيرين منابع مهمة حيث أنجز الكثير على هذه الأرض".

واستطرد "رئيس البرلمان الإفريقى": بما أننا في هذه الاحتفالية التي تمثل شرف لنا سنتخذ جميعا مقاليد مستقبلنا وسوف نواجه معا عدونا المشترك (التخلف والهجرة الغير الشرعية لاطفال بلادنا وتغيير المناخ والارهاب)، مُضيفًا: "اننا بصدد صفحة جديدة ستكتب غدا هنا في مصر نحن مجتمعون العرب والأفارقة في لحظة، معلنا عن افتتاح قمة عربية في غينيا الاستوائية، أملا في خروجها بخروج إعلان برلماني مهم".

أضف تعليق