شهد اليوم الثانى لترتيبات احتفالية البرلمان المصرى بمناسبة مرور 150 عاما توافدًا مكثفًا للوفود وكبار الشخصيات المشاركة فى الاحتفالية، وجلسات البرلمان الأفريقى والعربى .

مجموعة من الوفود الإفريقية تصل مقر الفندق
وامتلأت قاعة الفندق بمشاهد الترحيب والاستقبال بمختلف الشخصيات التى وصلت على مدار اليوم، فى مشاهد رصدها فريق التغطية .
الوفود فى مقر الفندق
وبدا اليوم بوصول رئيس البرلمان العربى أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى ، وكان فى استقباله النائب السيد الشريف وكيل المجلس ، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، وعقدوا جلسة ودية للترحيب برئيس البرلمان العربى الذى أكد سعادته بتواجده فى مدينة شرم الشيخ ، مؤكدا أن تلبية دعوة مصر له شرف كبير .

الوفود فى مقر الفندق
وخلال منتصف اليوم تفقد المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام المساعد لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، الاستعدادات لاستقبال الوفود البرلمانية فى شرم الشيخ .

المستشار أحمد سعد الأمين العام يتفقد الاستعدادات
واستقبل سعد الدين، عددًا من الوفود الموجودة فى مقر الإقامة، من ضمنهم أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، وكان برفقته خلال التفقد النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب المصرى .
احمد سعد والسيد الشريف مع رئيس البرلمان العربى
والتقى المستشار أحمد سعد الدين عددًا من النواب خلال وجوده فى مقر الفندق، من ضمنهم اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، والنائب مصطفى الجندى عضو اللجنة والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى .
النائب سليمان وهدان وكيل المجلس ، حرص أيضا على متابعة الاستعدادات داخل مقر اقامة الوفود ، واستقبل عددأ من النواب ، مؤكدًا على أن تظيم الاحتفالية تم بشكل جيد ، لافتا إلى أن مصر توجه رسالة سلام من مجينة شرم الشيخ إلى كافة دول وبرلمانات العالم .

سليمان وهدان وكيل المجلس يتفقد مقر اقامة الوفودبشرم الشيخ
خالد فودة وحاتم باشات
ووصل إلى المقر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، حيث اجتمع باللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية، وعدد من القيادات الأمنية، لمناقشة ما تم اتخاذه من استعدادات وخطوات لاستقبال مختلف الوفود وتأمينهم .
حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الافريقية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

سليمان وهدان وكيل المجلس يتفقد مقر اقامة الوفودبشرم الشيخ

مجموعة من الوفود الإفريقية تصل مقر الفندق