عقد اجتماع أمس السبت بمديرية الزراعة بالغربية برئاسة المهندس عادل محمد العتال، وكيل وزارة الزراعة بالغربية بشأن تدوير المخلفات الزراعية بحضور الدكتور جمال الصعيدي رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة وعصام عامر وكيل وزارة البيئة واحمد خطاب مدير عام الاصلاح الزراعى والمهندس سعيد أحمد إسماعيل، مدير عام الارشاد بالغربية ومديري المراكز ورؤساء اقسام الارشاد بالزراعة بالغربية وبعض من مهندسي وزارة البيئة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن حرائق قش الأرز منخفضة هذا العام عن الاعوام السابقة ولكن مطلوب منعها تماما، مطالبًا مديري إدارات الزراعة بذل جهد اكبر من ذلك وعدم السماح للمزارعين بحرق لقش الارز وعند حدوث ذلك يتم تحرير محاضر بالتعاون مع جهاز شئون البيئة.

كما تناول الاجتماع أيضًا الجهود المبذولة في مراكز محافظة الغربية وسرعة استجابتهم وتصديهم لحرائق قش الأرز خلال العام الحالي.

وتناول الاجتماع أيضًا عرض الجهد الكبير المبذول من الزراعة هذا العام وكذلك العلاقة الممتازة التي تجمع الزراعة بالبيئة والمطالبة بالاستمرار في ذلك خلال الفترة القادمة.

وطالب المزارعين خلال اللقاء من البيئة توفير مكابس أكثر حتى يتمكن المزارع من كبس القش وأن تكون البيئة أكثر استعدادًا لسرعة الاستجابة في حين حدوث أي حريق وسرعة التعامل مع الموقف.

كما تم الاتفاق علي تكثيف العمل من الجهتين حتي تتم السيطرة الكاملة علي الحرائق وعدم الضرر بالبيئة والمواطنين.