أكد الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، أن المشكلة الحالية التى يواجهها الفريق الملكى تعتبر نفسية وليست بدنية على الإطلاق.
وكان ريال مدريد قد تعادل فى آخر 4 مباريات، 3 منها فى الدورى الإسبانى أمام كل من "فياريال، لاس بالماس، وإيبار"، بالإضافة إلى بوروسيا دورتموند فى دورى أبطال أوروبا.
زيدان فى حاجة إلى إعادة الثقة للاعبين
ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن تصريحات زيدان بشأن المشكلة النفسية التى تواجه ريال مدريد فى الوقت الحالى، تؤكد أنه من الضرورى أن المدير الفنى الفرنسى يعلم أنه أصبح فى حاجة ملحة إلى استعادة السيطرة وإعادة الثقة الكاملة لجميع اللاعبين، سواء الذين يشاركون بصفة مستمرة مع الفريق الملكى أو فى عدد دقائق أقل.
ثلاثى هجومى أقوى من " BBC " فى بداية الموسم
ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الثلاثى "ألفارو موراتا، ماركو أسينسيو، لوكاس فاسكيز"، كان لهم دور كبير فى قيادة ريال مدريد نحو تحقيق العديد من الانتصارات فى بداية الموسم بالإضافة إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبى.
وأضافت الصحيفة أن قوة الثلاثى الهجومى ظهرت خاصة فى ظل غياب التأثير الكبير للثلاثى المعروف بـ" BBC "، وهم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، وجاريث بيل.
مساهمة الثلاثى فى انتصارات ريال مدريد
أشارت الصحيفة إلى أن معدل مشاركة الثلاثى الذى شارك فى بداية الموسم بشكل كبير تكشف دورهم الكبير مع ريال مدريد، حيث شارك لوكاس فاسكيز فى 52.5% من الدقائق خلال المباريات التى كان فيها الفريق الملكى فائزا مقابل مشاركته فى 10.5% فقط خلال الأربع مباريات التى تعادل فيها الميرنجى.
وشارك ألفارو موراتا العائد من يوفنتوس الإيطالى، فى 60.8% من الدقائق خلال المباريات التى فاز بها ريال مدريد مقابل 40.2 خلال مباريات التعادل، فيما بلغت نسبة مشاركة النجم الشاب ماركو أسينسيو خلال الانتصارات 64.5%، مقابل 22.7% خلال التعادلات الأربعة.