نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة فى ضبط احد اخطر التشكيلات العصابية المسلحة المتخصصة فى سرقة السيارات، وبحوزتهم 4 سيارات مسروقة، من إجمالي 21 سيارة قاموا بسرقتها وإعادتها لمالكيها مقابل مبالغ مالية.
وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الشروق أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام كل من المدعو حسام الدين ا.إ “25سنة عاطل” مقيم الهرم بالجيزة، المحكوم عليه في قضية تبديد بالحبس سنتين، والمدعو محمد ر.ت “28سنة عاطل” مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، السابق اتهامه في 8 قضايا متنوعة، والمدعو محمد م.ع “25سنة سائق” مقيم فيصل بالجيزة، السابق اتهامه في قضية سلاح أبيض، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات ومساومة مالكيها علي إعادتها مقابل مبالغ مالية، وأنهم وراء ارتكاب العديد من الحوادث.
وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة، أمكن ضبطهم حال استقلالهم السيارة رقم “ن ن و 647”، المستأجرة باسم المدعوة نجلاء ع.ا، وبتفتيشها عثر بداخلها على بندقية آلى عيار 7.62 × 39مم تحمل أرقام 18233592 – 56 “غير مبلغ بسرقتها “، وبداخلها 20 طلقة من ذات العيار .
وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقروا أمام اللواء عبدالعزيز خضر مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بصحة ما ورد من معلومات، واعترفوا بارتكاب 21 حادثة سرقة سيارات بأسلوب المفتاح المصطنع؛ حيث ارشدوا عن أماكن إخفاء 4 سيارات، فيما قاموا بإعادة 17 سيارة قاموا بسرقتها إلى مالكيها عقب مساومتهم وحصولهم على مبالغ مالية لعادتها.
وتم استدعاء مالكي السيارات الأربع، والذين تعرفوا على سياراتهم واتهموهم بالسرقة، وتحررت عن تلك الوقائع المحاضر اللازمة وأحالها اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير امن القاهرة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.