أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إلقاء القبض على المتهم إبراهيم سليمان (مصري) إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها بمركبة أخرى تقل خمسة أمريكيين والعثور معه على ما يشير إلى تبنيه فكر تنظيم (داعش) الإرهابي.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية ـ في بيان مساء اليوم السبت ـ إنه بعد التحقيقات الأولية مع المتهم سليمان ، وهو من مواليد 1988 ، من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عثر بمركبته على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر (داعش) الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم ، بالاضافة الى حزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.
وذكر البيان أنه تبين من التحقيقات الأولية أن الحادث الذي نفذه المتهم بمركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية كان مفتعلا من قبله.
وأشار الى أنه لم تلحق أي إصابات بالأمريكيين جراء الحادث ، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها الى المستشفى في حراسة أمنية.
وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية الكويتية المختصة تعكف حاليا على التحقيق مع المتهم وإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادث والتوصل إلى جميع خيوطه وشركاء المتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة حيث الاختصاص ، مشددا على أن الأجهزة الأمنية ستظل العين اليقظة الساهرة على أمن الكويت وأمان المواطنين.