كشف النائب سامر التلاوى، عضو مجلس النواب عن تفاصيل وفاة النائبة أميرة رفعت، إثر انقلاب سيارتها على طريق الطور أثناء سفرها لحضور احتفالية 150 عامًا على البرلمان بمدينة شرم الشيخ.
وقال التلاوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تصادف سيره على نفس الطريق وشاهد الحادث الذى تبين له أنه للنائبة التى كانت تقود السيارة ومعها طفليها ولد وبنت .
وأوضح التلاوى، أنه يتوقع أن يكون انقلاب السيارة تم بسبب انفجار إطار السيارة، مضيفًا أنه تأكد وفاة النائبة بمستشفى الطور التى كانت تبعد عن الحادث بـ30 كيلومترًا، وأن الابن بحالة خطرة وتم نقله لمستشفى شرم الشيخ والابنة بحالة جيدة.
وعن الإجراءات المنتظرة، قال إنه سيظل برفقة ابنة الفقيدة بمستشفى الطور، وأنهم فى انتظار وصول ذويها لاستكمال الإجراءات.
وأوضح أن النائبة لم تسافر بالطائرة كما كان مقررًا للنواب، لأنها فضلت اصطحاب طفليها معها بالسيارة .
وكان اللواء أحمد كامل طايل مدير أمن جنوب سيناء، قد تلقى إخطاراً من الدكتور محمد وائل مدير عام مستشفى الطور العام يفيد انقلاب سيارة ملاكى على بعد 50 كيلومترًا من طور سيناء فى اتجاه مدينة أبورديس أمام منطقة سهل القاع.
أسفر الحادث عن مصرع أميرة إبراهيم أحمد رفعت "أميرة رفعت"، 35 سنة عضوة مجلس نواب عن دائرة شبين الكوم منوفية، وأصيب أحمد أيمن فؤاد الشافعى (6 سنوات) نزيف بالمخ، وتم تحويله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقى العلاج وشقيقته ضى وائل (12 سنة) سحجات وكدمات متفرقة بالجسم.
تم نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى طور سيناء العام، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق فى الحادث.