أعلن سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية السابق، انضمامه لحزب الوفد للمشاركة بفاعلية خلال الفترة المقبلة داخل الحزب، وخاصة فيما يتعلق بمجال الحكم المحلى.
ووفقا لبيان صادر عن الحزب منذ قليل، قال كامل إنه التقى الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، بحضور بعض قيادات الوفد، مشيرا إلى أنه سيتولى عددا من القضايا والملفات الخاصة بالحكم المحلى وبعض المشكلات التى تواجه المحافظات بوجه عام، مؤكدا امتلاكه أجندة خاصة لبعض الملفات الشائكة والتى تقف عائقًا أمام المحافظات يأتى على رأسها: التعليم والصرف الصحى ومياه الشرب.
وأضاف كامل أن انضمامه لحزب الوفد لكونه أكثر الأحزاب السياسية استقرارًا على الساحة السياسية الحزبية، كما أن خبراته السابقة التى يمتلكها على مدار قرابة أربعين عامًا بدءًا من وزارة البترول وانتهاءً بفترة ولايتى لمحافظة الغربية، يرى أنه بمقدرة الحزب المساهمة فى الإثراء للنهوض بالمجتمع فى شتى النواحى المجتمعية.
وتابع أنه إبان فترة ولاية محافظة الغربية كان هناك غياب برلمانى، وأن التواجد الحزبى كان يساهم فى تقديم بعض الخدمات الطبية والمجتمعية للمراكز والقرى داخل المحافظة، والآن فى وجود البرلمان والهيئة البرلمانية الوفدية داخل أروقة مجلس النواب يمكننا استغلال السياسة الحزبية مع البرلمان لخدمة المواطن المصرى.
ونوه بأنه لم ينضم لحزب الوفد المصرى للحصول على كارنيه عضوية ولكن لاستغلال خبراته التى اكتسبتها لخدمة الوطن والمواطن المصرى من خلال سياسات حزب الوفد.
وأكد كامل أن حزب الوفد له تاريخ كبير ويعبر عن الوطنية المصرية، لافتًا إلى أنه سيتبنى داخل أروقة حزب الوفد الأفكار المتعلقة بتطوير الحكم المحلى خلال الفترة المقبلة وأنه يسعى إلى استقلال المحليات ودعمها من خلال تطبيق اللامركزية التى تعطى للمحافظ فرصة كبرى فى الإبداع وبذل الجهد وتحقيق أهدافه وأهداف الدولة المصرية من خلال خطط وأسس يتم طرحها من خلال حزب الوفد.
جدير بالذكر أن سعيد مصطفى كامل تخرج عام 1975 من جامعة القاهرة بعد أن حصل على بكالوريوس الإعلام، وبعد التخرج التحق بالعمل فى قطاع البترول وتدرج فى العديد من المناصب القيادية والمهمة حتى أصبح رئيسًا لأكبر شركتين فى القطاع بتروتريد حتى عام 2013، ومصر للبترول ثم محافظًا للغربية 2015 خلفا للمحافظ اللواء محمد نعيم.