الإفتاء ردا على الجيش الإسرائيلي: الحق ينتصر دائما والمسلم ليس خائنا

علق الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، على رسالة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التي استفز بها الكثير بكتابه أغنية «ما فيش صاحب بيتصاحب»: «أن الحق ينتصر دائمًا».

وأضاف «عاشور» خلال لقائه ببرنامج «المسلمون يتساءلون»، أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمرنا باحترام العهود والمواثيق التي يأخذها الحاكم، مشددًا على أن المسلم لا يخون أحدًا، ولكنه مستعد للدفاع عن نفسه في أي وقت.

وأشار مستشار المفتي، إلى أن الإيمان بالله تعالى كان واضحًا في عبور قناة السويس، فكلمة «الله اكبر» كانت تخيف قلوب الأعداء.

وأثار الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، موجة من السخرية بعد نشره أغنية شعبية مصرية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونشر أدرعي عبر صفحته أغنية «مفيش صاحب بيتصاحب» الشعبية المصرية، والتي لاقت رواجًا كبيرًا منذ إنتاجها، معلقًا عليها بالقول «حبيت أشارككوا بالاغنية إللى بسمعها آخر المدة بكثير من المناطق من دولة إسرائيل».

ودون أن يحدد هدفه من نشر مثل هذه الأغنية، إلا أن تزامن نشرها مع ذكرى انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر من العام 1973، على الجيش الإسرائيلي دفع الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي المصريين والعرب للتعليق والسخرية من أدرعي عبر صفحته.

أضف تعليق