ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع اتحاد الطلاب حملة "اتحكم فيه قبل ما يتحكم فيك.. السكر صحصح له"، يومي 16،17 من أكتوبر الجاري بحرم الجامعة، أمام قصر الزعفران، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة.

ومن جانبه، أكد سمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع والمشرف العام على الحملة، أنه سوف يتم توفير عيادات مجانية لقياس نسبة السكر بالدم تحت إشراف أطباء و إخصائيين من كليات الطب والتمريض، كما توفر الصيدلة التابعة للحملة مختلف الأدوية للمترددين على الحملة من أعضاء هيئة تدريس و طلاب و عاملين بالجامعة مجانًا.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، ينظم القطاع فى الفترة ذاتها حملة توعية للعناية بصحة الفم والأسنان و كيفية الوقاية من أمراض اللثة ومكافحة التسوس، بالإضافة إلى تقديم إجابات شاملة من أطباء متخصصين بكلية طب الأسنان بالجامعة على كل ما يخص تقويم الأسنان وأفضل الطرق لتبييضها والطريقة الصحيحة لتنظيفها وكيفية استخدام الخيط الطبي وغيرها.

كما يشارك بالحملة عدد من الشركات العاملة فى منتجات العناية بالأسنان حيث سيتم توزيع عينات مجانية على المترددين على الحملة.

يذكر أن تلك الحملات تأتى فى إطار الحملة الموسعة التى يطلقها القطاع بعنوان " أهلًا وسهلًا.. إيدك فى إيدينا"، والتي تضم عيادات مجانية للرمد والباطنى وقياس الضغط وحملة للتبرع بالدم، بالإضافة إلى معرضًا خيريًا للملابس وآخرًا للفنون التشكيلية وعددًا من المسابقات الرياضية.