هل تعلم أن العسل واحد من أكثر الأطعمة الصحية فى العالم، وذلك لاحتوائه على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن.

ويؤكد الخبراء أن قيمة الفيتامينات والمعادن التي يحتويها العسل تعتمد على نوع وجودة الزهور المستخدمة فى تربية النحل.

فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات للفطريات، لذلك غالبا ما يستخدم فى الطب التقليدي كمطهر طبيعي للجروح، كذلك يفيد العسل فى علاج الكثير من المشاكل الصحية.

موقع «justhealthy» أكد أن تأثير العسل يزيد بشكل فعال وكبير فى حالة وضعه مع القرفة، التي أصبحت مؤخرا من التوابل الأساسية فى المنزل والتي تستخدمها ربة الأسرة وتضيفها إلى أطباق الشوربة والطواجن وغيرها من الأصناف الشهية لإكسباها مذاقا رائعا.

ويستخدم الكثيرون القرفة فى التخلص من الوزن الزائد، والبعض الآخر يستخدمها لتحسين عملية النوم، حيث تعتبر من التوابل ذات الفوائد الصحية العالية، ونصح الموقع بتناولها يوميا لتحسين الصحة، أما تسخين العسل والقرفة معا فهو خليط فعال للغاية خصوصا فى التخلص من العديد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول والسكر بالدم، فضلا عن تخليص الجسم من مجموعة كبيرة من الفيروسات.

وأضاف الموقع أن القرفة والعسل من المكونات الرخيصة ويمكن العثور عليها بسهولة وخلطها معا يفيد فى التخلص من العديد من المشاكل الصحية بشكل كبير وأوضح الموقع تأثير هذا الخليط على الصحة فى :

علاج التهاب المرارة

اخلط ملعقتين من مسحوق القرفة، وملعقة من العسل فى كوب من الماء الدافئ، وتناولها يوميا، فهذا الخليط يعمل على علاج التهاب المرارة.

التخلص من الكوليسترول

تعمل القرفة والعسل معا على خفض مستوي الكوليسترول بالدم بنسبة 10% خلال ساعتين فقط من تناولهما، وكل ما عليك القيام به فقط هو مزج ملعقتين من العسل و3 ملاعق من مسحوق القرفة فى كوب به ماء دافي ويشرب بانتظام.

أمراض القلب

عند تسخين القرفة والعسل يتحول الخليط إلى أشبه بالمربى، وكل ما عليك هو تناولها على وجبة الإفطار كل صباح بدلا من المربى، حيث تعمل على تخفيض مستوي الكوليسترول فى الشرايين وبالتالي تؤدي إلى الوقاية من النوبات القلبية المحتملة.

التهاب المفاصل

اخلط ملعقتين من العسل وملعقة من القرفة فى كوب من الماء، وتناوله صباحا وقبل النوم، فهذا المشروب يعمل على علاج التهاب المفاصل المزمن، فى حالة تناوله بشكل منتظم، كذلك يعمل على مكافحة الإصابة بالسرطان.

تقوية الجهاز المناعي

تناول خليط مسحوق القرفة بالعسل يعمل على تقوية المناعة بشكل قوي، ويحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات.

البرد والإنفلونزا

فى حالة الإصابة بالسعال المزمن وانسداد الأنف، عليك اخذ ملعقة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة لمدة ثلاثة أيام.