تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، من ضبط مجموعة من العناصر الإجرامية المطلوبة والهاربة وسماسرة للهجرة غير المشروعة، إلى جانب قضايا تموينية ومرورية متنوعة، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي القليوبية، شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة على البؤرة الإجرامية بقرية ميت العطار ببنها، وتمكنت من ضبط "محمود ع. م." وبحوزته سلاح ناري، و"عبد القادر ا. ع." هارب من حكم بالسجن المؤبد في قضية جنايات، و"محمود ع. ن." هارب من حكم بالسجن 3 سنوات في قضية جنايات، كما تم ضبط 27 محكوما عليهم بإجمالي أحكام منفذة 77 حكما.

ونجحت الحملة أيضا في تنفيذ 3 قرارات إزالة لمنازل لعناصر متهمة في قضايا سلاح وسرقة وقتل، كما تمكنت في باقي مراكز ومدن المحافظة من ضبط 107 متهمين هاربين من أحكام قضائية وأسلحة وطلقات نارية، و21 قضية اتجار مخدرات بلغت أوزانها 3 كجم بانجو وحشيش وهيروين، و880 قرصا مخدرا، وتحرير 25 قضية تموينية و1171 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي المنيا، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص مطلوب ضبطهم وإحضارهم لتورطهم في الانضمام إلى جماعة محظورة وحرق وسرقة الكنيسة الإنجيلية ومحكمة ومجلس مدينة بني مزار.

كما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 19 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و42 قضية تموينية متنوعة، وتحرير 1123 مخالفة مرورية مختلفة، كما تم ضبط 9 قضايا مخدرات منها 4 قضايا اتجار و5 تعاطي.

وفي كفر الشيخ، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 سماسرة للهجرة غير المشروعة بمركز مطوبس لتورطهم في سفر عدد من الشباب الغارق في مركب رشيد، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا هجرة غير شرعية.

وفي الغربية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 5 قضايا إتجار في مواد مخدرة، و31 قطعة سلاح أبيض، ومتهمين هاربين، كما تم تحرير 410 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 تجار مخدرات وبحوزتهم 38 لفافة من نبات البانجو تزن 4 كجم، و75 تذكرة هيروين، و400 قرص مخدر، كما تم ضبط 4 من العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، والقبض على 6 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وضبط 509 من الهاربين من تنفيذ أحكام، وتحرير 588 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي شمال سيناء، أسفرت الحملة الأمنية عن إزالة 39 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير قضيتي تموين و181 مخالفة مرورية متنوعة.