أخبار عديدة شهدها النادى الأهلى، اليوم السبت 8 /10/2016، خاصة على مستوى فريق الكرة الأول، أبرزها قرار مسئولى جهاز الكرة بتغريم صالح جمعة لاعب وسط الفريق بعد غيابه عن مران الأحمر صباح اليوم استعدادًا لمواجهة الداخلية فى الجولة الرابعة من بطولة الدورى العام والمقرر إقامتها يوم 15 أكتوبر الجارى .
شارك محمد الشناوى حارس الأهلي، فى مران فريقه باستاد التتش بعدما تغيب عن مباراة العبور الودية أول أمس، التى انتهت بفوز الأحمر بخمسة أهداف لهدف، واكتفى الشناوى بأداء تدريبات تأهيلية قبل اللقاء الودى .
وخلال المران اليوم، اكتفى صبرى رحيل وباسم على بالتأهيل للتعافى من الإصابة، التى لحقت بهما مؤخرا، بينما ظهر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعد عودته من ألمانيا للاطمئنان على رامى ربيعة وتوقيع بروتوكول مع أحد المراكز الطبية هناك لعلاج لاعبى الأهلي بأسعار مخفضة
قرر رامى ربيعة مدافع الأهلى تأجيل عودته للقاهرة للخميس المقبل بدلا من غد الأحد ،وكان ربيعة بدأ إجراء جراحة لتنظيف الركبة مؤخرا فى ألمانيا ويغيب على إثرها عن الملاعب لمدة 50 يوماً.
قرر الجهاز الفنى للأهلي بقيادة حسام البدرى، إلغاء نظام اليوم الكامل غدا الأحد، والاكتفاء بتدريب صباحى، حتى يتمكّن اللاعبون والجهاز الفنى من متابعة مباراة المنتخب الأول أمام الكونغو، المُقرر لها الرابعة ونصف من عصر الغد بتوقيت القاهرة، فى أولى مباريات الفراعنة بتصفيات مونديال .
واستأنف الأهلي تدريباته صباح اليوم، بعد الراحة التى حصل عليها الفريق أمس، عقب ودية العبور التى خاضها الأحمر عصر الخميس وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف لهدف.
قال محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي، إن لجنة الكرة التى تم الإعلان عنها مؤخراً لن تتقاضى أى مقابل مالى جراء العمل بالنادى.
كان رئيس الأهلى قد أعلن مساء الثلاثاء الماضى، تشكيل لجنة الكرة برئاسته وعضوية كل من الشيخ طه إسماعيل وأنور سلامة، وقال محمود طاهر إن مهمة اللجنة وضع استراتيجيات واضحة لكرة القدم خلال الفترة المقبلة والتركيز على قطاع الناشئين والأكاديميات.
من جانبه، قال محمد عبد الوهاب عضو مجلس الأهلي، إن اللجنة لن تتقاضى "مليم أحمر" من الخزينة الحمراء، موضحاً أن مجلس الإدارة اتفق مع أعضاء اللجنة على العمل "مجاناً" باعتبار أن الشيخ طه وأنور سلامة من أبناء النادى المُخلصين، ويرغبون فى خدمة الكيان وتقديم نصائحهم وخبراتهم للنادى دون مقابل.