لازم أعلم قلبى أنا يقسى ولازم ينسى ولازم أعيش، هكذا قالت شيرين فى إحدى أغانيها، ولم يقف الأمر عندها لحد الأغانى فلم تأمر الناس بالبر وتنسى نفسها، وكانت خير مطبق لنصائحها، ونجحت فى التغلب على جروحها العاطفية ومشاكلها التى لا تنتهى والتى لا تترك مناسبة إلا وتحدثت عنها، واستطاعت رغم كل شئ أن تحول ذلك إلى نجاح لتصبح مطربة مصر الأولى فى وقت قياسى، كما حافظت على مستواها فى ظل النجاح المفاجئ للبعض وتراجع شعبيتهم سريعاً، ولكل بنت نصائح من حياة شيرين عبد الوهاب فى عيد ميلادها الـ36 تتغلبين بها على مشكلاتك وتحوليها لنجاحات.
1- الإيمان بالموهبة وما لديك من مميزات تجعلك مميزة وسط زملائك ولا تتأثرى بحديث الغير من إحباطات كما فعلت شيرين فى بداية مشوارها.
2- لا تقفِ مكتوفة الأيدى أمام مشكلاتك العاطفية، وتسمحى لأى رجل بالوقوف أمام حلمك، وتذكرى أن شيرين مرت بتجربة زواج فاشلة وصفتها فى أكثر من لقاء تليفزيونى بأصعب شئ بالحياة لدرجة أنها اجهضت طفلها حتى لا يكون هناك شئ يربطها بوالد الجنين الذى رفضت ذكر اسمه.
3- دعِ حزنك يأخذ وقته ولا تتصدى لمشاعرك فإن أردتى البكاء ابكى حتى لا يؤثر الأمر على صحتك النفسية، ولكن عليكى آلا تتمادى فى الحزن، ولا يأخذ منك وقت أكثر مما يستحق، ولا أحد ينسى دموع شيرين بأغنية لازم أعيش، والتى قال عنها المخرج الكبير نصر محروس أنه أوقف التصوير أكثر من مرة لشدة بكاء شيرين أثناء تصوير الفيديو كليب بسببها.
4- التركيز فى العمل وإتقانه، وفصل الحياة العاطفية والأسرية وما بهما من مشكلات عن العمل حتى لا يؤثر ذلك على مستقبلك المهنى ولا يعيق خطوات نجاحك.
5- عدم الوقوف أمام تجربة صعبة والثقة بالغير وبدء حياة جديدة، فيقول دكتور إبراهيم الفقى رحمه الله أن المرأة التى قابلت 10 رجال وقاموا بخيانتها أو أساءوا فهمها عليها أن تدرك أنها لم تتعامل مع كل رجال الأرض لتحكم أنهم واحد ، وعليها آلا تتوقف عن محاولة البحث عن الشخص المناسب الذى يستطيع أن يقدرها، وهذا ما فعلته شيرين بزواجها الثانى، حيث رزقت بطفلتين لونى حياتها بألاوان وردية.
6- القوة أمام تلقى الضربات، فعلى كل فتاة أن تضع فى حساباتها أنها قد تتعرض لما لا تتوقعه من مشكلات لتستطيع مواجهتها، وحدث ذلك مع شيرين التى انفصلت عن زوجها الثانى بعد سنوات من الزواج، وواصلت رغم كل شئ نجاحها، فغنت أغنية " مشاعر" لتبكى المصريين بجملة" كل حاجة ناقصة حاجة وأنت مش جنبى حبيبى.. نفسى أعمل أى حاجة بس ترجعلى حبيبى".
7- فن التعامل مع الانتقادات، فشيرين تمتلك فن التعامل مع ما يوجه لها من انتقادات توجه لها سواء لمظهرها فى بداية مشوارها أو لزيادة الوزن فى منتصف الطريق، ولم تدع تلك الانتقادات تمثل عائق لها بل دفعها كل ذلك لمواصلة طريقها بكل ثقة فعشقها الجمهور