يعتبر البنجر من الخضراوات التي تساعد بشكل كبير على فقدان الكثير من الدهون بالجسم، كذلك يمتلك البنجر خصائص قوية للغاية كمضادة للإصابة بالسرطان، وذلك بفضل احتوائه على مزيج غير عادي من مضادات الأكسدة، كما يعمل البنجر بشكل فعال على التخلص من دهون الكبد .

كذلك فإن احتواء البنجر على أصباغ الفلافونويد والنيتروجين العضوي تعمل على توسعة الأوعية الدموية، ويستخدم البنجر فى علاج العديد من الأمراض، ومازال العلماء حتي الأن يدرسون ما يحتوي عليه البنجر من النترات وهو ما ينتج بالجسم أكسيد النيتريك وتأثيره على الأوعية الدموية الدقيقة فى شبكية العين.

ومازالت الأبحاث تجري بشكل قوي حول علاقة البنجر بأمراض العيون وعلاجها موقع «justhealthy» قدم هذا التقرير عن فوائد والتأثير الرائع لتناول عصير البنجر أو البنجر على الصحة بشكل يومي .

سهولة الهضم :

يعمل عصير البنجر بمفرده على إزالة السموم من الجسم تماما، ولكن الإلياف التي يحتويها البندر تساعد على تجنب الإمساك وتخلصك من مشاكل المعدة .

يقلل الكوليسترول :

يقلل من مستوي الكوليسترول السىء بالجسم بشكل كبير ويزيد من الكوليسترول الجيد.

يخفف التعب والإرهاق :

تعمل النترات التي يحتويها البنجر على تخفيف الشعور بالتعب والإرهاق والضغط، وتجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض .

يخلصك من السموم :

يعتبر عصير البنجر من أكثر الأشياء المدرة للبول، وإذا كنت تستهلك البنجر بشكل منتظم إن ذلك يساعدك على التخلص من السوائل بسهولة ، وبهذه الطريقة يساعدك البنجر فى التخلص من السموم بالجسم، ويكون جسمك نظيفا دائما من السموم، كما يعمل على التخلص من دهون الكبد .

ضغط الدم :

يمتلك عصير البنجر قادرة رائعة فى مساعدتك على منع النوبات القلبية، وتقليل مستوي ضغط الدم، ويعمل على الحماية من مرض السرطان، خاصة سرطان القولون .