تفقد الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدرسة السيدة مباركة الابتدائية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، ووجه بتنظيم مبادرة "معايشة يومية" بإشراك بعض أولياء الأمور المهتمين بالتعليم لحضور يوم كامل بالمدرسة، بالتعاون مع إدارة المدرسة، والتعايش مع المشكلات داخل المدرسة والمشاركة في حلها.

كما وجه إلى ضرورة قيام مديرة المدرسة بتوفير حجرة أو فصل للطلاب أثناء حصة الدين المسيحي، وعدم تواجد الطلاب مع المعلم بالفناء مرة أخرى، وإلى توفير مكان للجمعية التعاونية بالمدرسة، وإلى تواجد مسئول الأمن بالمدرسة على البوابة الخارجية، وعدم السماح لأي شخص بالدخول إلا بعد تسجيل البيانات الخاصة به من واقع البطاقة الشخصية.

وشدد وكيل الوزارة على أخصائية الإعلام بالمدرسة إلى ضرورة الاهتمام بالإذاعة المدرسية، والسجلات الخاصة بالنشاط، وضرورة حث الطلاب على الروح الوطنية، وتنمية الولاء والانتماء والمواطنة، من خلال ما يقدمه الطلاب بالإذاعة المدرسية، كما حث جميع الأخصائيين على الاهتمام بالأنشطة الطلابية لما لها من دور هام في تفريغ الطاقة لدى الطلاب، وجذب الطلاب للمدرسة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه لابد من استكمال أعمال الصيانة البسيطة داخل المدرسة، وتغيير اللمبات التالفة بأخرى سليمة موفرة للطاقة، داخل الفصول والممرات.

وفي نهاية المتابعة، استدعى الدكتور سراج الديب، مدير عام الإدارة التعليمية بغرب طنطا، لمتابعة أعمال الصيانة البسيطة داخل المدرسة من سباكة وكهرباء.