للعام الثاني على التوالي، شارك المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمة الشروق، في أعمال الاحتفالية التي تنظمها هيئة البحوث العسكرية سنويًا، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التي تستمر لمدة أسبوع بـ بانوراما 6 أكتوبر بمدينة نصر.
وقالت الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذة الإعلام وعميدة المعهد، إن المعهد حريصٌ على التواجد والمشاركة في مثل هذه المناسبات الوطنية، حيث أنها تُساهم بقوة في تدعيم روح الانتماء وترسيخ قيمة الولاء للوطن لدى الطلاب.
وأوضحت هويدا أن المعهد أصدر كتابًا عنوانه “دراما النصر.. بانوراما حرب أكتوبر في الأعمال الفنية”، الذي أعده رامي عطا مدرس الصحافة ونسرين عبد العزيزة أستاذة الإذاعة والتليفزيون ونرمين نجيب الطالبة بالفرقة الثالثة قسم الإنتاج الإخباري، متابعة أن هذا الكتاب يتضمن توثيقًا لأغلب الأعمال الفنية التي تناولت حرب أكتوبر من أفلام سينمائية ومسلسلات تليفزيونية وأغنيات وطنية، بالإضافة إلى التعريف بالأدباء والفنانين الذين أبدعوا هذه الأعمال، لتظل ذكرى النصر العظيم حية في الذاكرة الوطنية للمصريين والعرب.
وأشارت هويدا إلى إن المعهد أنتج أيضًا فيلمًا كرتونيًا للأطفال عنوانه “حدوته عن أكتوبر”، موضحة أن الأفلام الموجهة للأطفال في هذا المجال قليلة جدًا، ما شجع المعهد على إنتاج هذا الفيلم لإعلام الأطفال بقصة الحرب والانتصار وبطولات الأجداد، كما ينظم المعهد معرضًا لأغلفة الجرائد والمجلات التي صدرت عقب حرب أكتوبر 1973م وهي تهنئ المصريين وجيشهم العظيم بتحقيق النصر واستعادة الأرض المسلوبة.