التموين تكشف أسباب ارتفاع أسعار السكر وكيفية توفيره بـ 5 جنيهات .. فيديو

قال أحمد كمال معاون وزير التموين، إن ارتفاع أسعار السكر في السوق المحلي نتج عن ارتفاع أسعار السكر في البورصة العالمية، ما تسبب في إحجام بعض المستوردين ما أدى إلى انخفاض المعروض في السوق المحلي.

وأضاف كمال، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «أحداث النهار» على قناة «النهار»، أن بعض سلوكيات المواطنين الشرائية الخاطئة تتسبب في ارتفاع الاسعار، وذلك لقيامهم بشراء كميات كبيرة دون النظر لاحتياجاتهم والعمل على تخزين تلك السلع.

وأشار كمال إلى أن الوزارة تعمل على التصدى لتلك الأزمة من خلال رفع معدلات ضخ السكر اليومي بمنافذ الوزارة، والتي وصلت إلى 6 و7 آلاف طن يوميا من السكر، وبدأت السيارات المتنقلة المحملة بـ 50 ألف طن سكر والتي ستتحرك في المدن والمحافظات والميادين الرئيسية.

وأوضح كمال أن الوزارة تعمل على استيردا 420 ألف طن بالإضافة إلى 200 ألف طن آخرين، لافتا إلى أن هناك أيضا مخزونا استراتيجيا لدى الوزارة يكفي لمنافذ التموين والبطاقات التموينية.

وأكد كمال أن سعر كيلو السكر يتم توفيره بـ 5 جنيهات فقط، وذلك بمنافذ بيع وزارة التموين ومكاتب التموين، ويتم التنسيق من أجل توفيره في السلاسل التجارية الخاصة مقابل 5 جنيهات أيضا، وذلك لمواجهة الأزمة على كل الأصعدة وتوفير السكر للمواطنين.

أضف تعليق