«بيكربونات الصوديوم» من العناصر التي تمتلك العديد من الفوائد، والتي تستخدم منذ العصور القديمة، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم لإعادة نمو الشعر، وتحسين نوعيته بشكل سحري.

أنها وصفة فعالة من بيكربونات الصوديوم والتي تعمل على نمو الشعر وإظهار لمعانه وكذلك تنظيفه بشكل رائع، قد تشعر فى البداية أن استخدام بيكربونات الصوديوم على الشعر أمر غريب ولكنك عليك التحلي بالصبر وانتظار النتائج النهائية التي ستذهلك .

موقع «justhealthy» قدم تقريرا رائعا عن تأثير بيكربونات الصوديوم على نمو الشعر ووضع وصفة طبيعية من بيكربونات الصوديوم لإعادة نمو الشعر بشكل رائع، وكذلك لمعانه وتنظيفه، وهو ما أطلق عليه «شامو بيكربونات الصوديوم» الساحر .

- أمزج ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم على 4 ملاعق ماء، وإذا كان شعرك طويل حتي الكتفين عليك خلط من 2 إلى 3 ملاعق بيكربونات صوديوم و3 أضعاف الكمية السابقة من الماء .

- نخلط جميع المكونات السابقة جيدا فى وعاء ونغسل الشعر جيدا .. ملحوظة «كمية الخليط طبقا لطول الشعر» .

- ضع الخليط السابق على الشعر من الأسفل وحتي الجزء العلوي، واتركه لمدة 3 دقائق فقط، ثم أغسل الشعر بالماء الفاتر.

- بعد غسل الشعر جيدا من الخيط السابق عليك وضع قليل من خل التفاح على شعرك .

- اخلط ربع ملعقة من الخل و ملعقتين من الماء، ثم قليل من زيت النعناع أو زيت أكليل الجبل، امزج الخليط السابق جيدا ثم ضعه على شعرك بالتساوي .

- عليك إغماض عينيك حتي تتجنب الخل، دلك فروة الرأس جيدا بالخليط، وأتركه لبضع دقائق ثم يغسل جيدا، وسوف تشاهد تأثير ما فعلت خلال اسبوع واحد من نمو وتغيير فى طبيعة وخامة الشعر نفسها .