تستمر حالة من الغضب الشديد، فى صفوف المئات من شباب مدينتى بلقاس، وجمصة، بمحافظة الدقهلية، دائرة النائب إلهامى عجينة، والمشهور بنائب "العذرية"، بعد تصريحاته المثيرة للجدل، والتى أدلى بها مطالبا بتوقيع الكشف الطبى، للكشف على عذرية الطالبات المتقدمات لجامعة المنصورة .
وبعد تغيبه عن حضور الجلسة الافتتاحية الأخيرة بالبرلمان، تداول المئات من أبناء الدائرة الخبر بحالة من الاستياء الشديد والسخرية، حيث طالب مئات المواطنين من الرجال الفتيات والسيدات بدائرته، بإسقاط عضويته، وتقديمه للجنة القيم بالبرلمان، وذلك لمحاسبته على ما وصفه بالتصريحات المسيئة للفتيات المصريات.
" عجينة والذى كان عضوا بالبرلمان عام 2005، لمدة عامين فقط، على مقاعد الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل، أثار خلالهما الجدل، بداية من صعوده على منصة رئيس مجلس النواب الأسبق محمد فتحى سرور، والجلوس محله، محاولا لفت أنظار المواطنين له، كما قال أحمد السبع، أحد أبناء دائرته .
" عجينة" والذى تم فصله من البرلمان بحكم قضائى، نجح نصحى على حسن البسنديلى غريمه التقليدى فى الانتخابات، باستصدار حكم ضده بعد تقديمه طعنا فى نتيجة الانتخابات أن ذلك، وتم فصله لأن إلهامى عجينة كان يحمل الجنسية الهولندية .
مظاهرة لإقالة عجينة بعد تصريحاته عن كشف عجينة
نظم العشرات من أهالى مدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، مظاهرة، بشوارع المدينة، للمطالبة بإقالة النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عند دائرة بلقاس وجمصة، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل .
واصطفت عشرات السيدات حاملات لافتات مطالبة بإقالته، مكتوب عليها "يسقط إلهامى عجينة.. معا لإسقاط عجينة.. بلقاس بريئة من عجينة"، وشاركهن رجال الدائرة .
وكان عجينة قد أدلى بتصريحات أثارت الجدل، وعدة حملات شعبية ضده، دعت لإقالته، حيث طالب بتوقيع كشوف العذرية على الفتيات المتقدمات للجامعة، وسبقها تصريحات طالبت بمنع القبلات بين الرجال، ومنع النائبات من ارتداء "المينى جيب ".
وكان نشطاء قد دشنوا أيضا حملة جمع توقيعات لإسقاط عضوية إلهامى عجينة من مجلس النواب، وتحويله للجنة القيم بسبب هذه التصريحات .
حملة لجمع توقيعات
ومنذ اللحظة الأولى، لفوز إلهامى عجينة، بعضوية مجلس النواب، بدائرة بلقاس وجمصة، فى البرلمان الحالى، إلا وأثار جدلا واسع النطاق، فبعد تصريح منع القبلات بين الرجال، وإلزام النائبات بارتداء أزياء أكثر حشمة والكف عن ارتداء "المينى جيب"، شن ضده العديد من النشطاء حملات مناهضة .
حيث نظم عدد من النشطاء، بمركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، حملة أسموها "تمرد ضد إلهامى عجينة"، وذلك بعدما وصفوه "بالمهزلة"، وتصريحاته المثيرة للجدل .
وقام عدد من النشطاء، بطباعة بعض الاستمارات، كتبوا عليها "تمرد ضد إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، لإهانته لشباب مركزى بلقاس وجمصة، ولشباب ثورة 25 يناير، وإهانة النائبات فى البرلمان، ولتصريح "البوس" الذى أهان به شعب الدقهلية، والذى لا يستحق كافة هذه الإهانات ".
ووزع النشطاء الاستمارات على أبناء الدائرة، وجمعوا ما يزيد عن ألف توقيع، على حسب تصريح أحد أعضاء الحملة، والذى رفض ذكر اسمه وقال لـ اليوم السابع، "مستمرون فى حملتنا ضد عدو الثورة، والتى مهدت الطريق لثورة 30 يونيو والتى جعلت من الرئيس عبد الفتاح السيسى رمزا شعبيا كبيرا ".
مواقع التواصل الاجتماعى تشتعل ضد "عجينة "
فيما شن العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، الهجوم عليه، عقب تصريحاته بكشوف العذرية على فتيات الجامعة، ودشنوا هاشتاج باسمه "عجينة ".
وتم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تحت اسم "حملة فين نوابنا بالدقهلية"، والتى شنت هجوما واسع النطاق على "عجينة" فقد قال أحد المدونين فى الصفحة، "لو أنت عندك عقد نفسية دى مش مشكلتنا، كيف يتركك البرلمان أصلا بداخله، بعدما ناديت بختان الإناث، رغم أن القانون المصرى يجرم عمليات الختان، ونادت الصفحة بتحويل النائب إلى لجنة القيم بمجلس النواب، من أجل محاسبته على هذه التصريحات التى وصفوها بغير المسئولة .
أبناء الدائرة ينقلبون على نائبهم
فيما قال المدون محمد عصام، عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنا من بلقاس وإلهامى عجينة لا يمثلنى، أنت عار على مصر وعلينا كلنا، وهل ما تقوم بها حاليًا هو كلمة شكرًا على ثقة الناس الغلابة دى فيك ".
رانيا الساعى، طالبة بكلية التجارة، بجامعة المنصورة، تقول "أنا سعيدة جدا بتحويل دعوى قضائية ضد عجينة من قبل المجلس القومى للمرأة، والسعى وراءه فى المحاكم، والكشف عن قواه ليست العقلية، إنما التحملية، هل سيتحمل بركان الغضب الموجه له من قبل نساء وفتيات مصر، وأتوقع حراكا شعبيا ضده فى القريب العاجل، كما تم عمل حراك شعبى ضد توفيق عكاشة .
هجوم سياسى بالدقهلية
وقال عبد المجيد راشد، أمين حزب الكرامة بالدقهلية، هذه التصريحات خلفها منظومة من الفشل، والفساد، أدت إلى خروج مثل هذه التصريحات الهابطة التى تمثل المراوغة والخداع وإبعاد الناس عن كل القضايا الأساسية المفترض أن يبنى عليها دولة فلا يوجد حد أدنى من إدراك مواجهة المشاكل الحقيقة للبلاد، وكل فترة يبرز لنا منظومة الفساد قنبلة دخانية والشعب المصرى قادر على تخطى هذه الزوبعة، التى تبعد المجتمع عن قضاياه الحقيقة، وهذا النوع فتح مجال لظهور أشكال من الوجوه الهابطة .
ويقول هشام لطفى أمين تنظيم الحزب العربى الديمقراطى الناصرى، إن إلهامى عجينة تطور طبيعى لجيل من النواب الذين استطاعوا المرور إلى المجلس، ليس من أجل تاريخ نيابى، أو خلفية سياسية، إلا إنه كل إمكانياته إنه صاحب مال وجاه لذلك أصبح موقع نائب فى مجلس النواب مجرد واجهة اجتماعية، لذلك أصبحت أفكاره مجرد شطحات أدت به إلى أنه أصبح ظاهرة تذكرنا بظاهرة توفيق عكاشة، ونواب المخدرات ونواب الجنس، ونواب الإرهاب .
قطيعة نيابية
فيما يعانى إلهامى عجينة قطيعة سياسية من العديد من أعضاء مجلس النواب، بمحافظة الدقهلية، حيث صرح أكثر من 6 أعضاء بمجلس النواب فيما استنكر وليد الدماطى، عضو حملة، "الدقهلية ونوابها"، تصريحات إلهامى عجينة، وقال إن الحملة التى دشنوها كان هدفها، التعاون مع نواب مجلس النواب، ودفعهم، والتعاون معهم وإيصال صوت الشعب للنواب، وتم حذف إلهامى عجينة من أولويات الحملة، وتم التنبيه على أفراد الحملة بعدم التعاون مع النائب مطلقا .
حملات مناهضة
فيما استنكر وليد الدماطى، عضو حملة، "الدقهلية ونوابها"، تصريحات إلهامى عجينة، وقال إن الحملة التى دشنوها كان هدفها، التعاون مع نواب مجلس النواب، ودفعهم، والتعاون معهم وإيصال صوت الشعب للنواب، وتم حذف إلهامى عجينة من أولويات الحملة، وتم التنبيه على أفراد الحملة بعدم التعاون مع النائب مطلقا .
حملات طلابية مناهضة لـ"عجينة "
بينما عبرت إيثار نبيل، طالبة بكلية التربية بجامعة المنصورة، عن غضبها من النائب إلهامى عجينة صاحب التصريحات المثيرة للجدل دائما، وترى أن النائب يريد الظهور إعلاميا بأى شكل وطريقة، مطالبة من مجلس النواب بضرورة فصله، قائلة ”المرة دى اتهمنا كلنا فى عرضنا وشرفنا، هما مستنين يجيب سيرة مين الراجل ده بيسىء لينا كلنا .
تقول رغدة حاتم، طالبة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، حتى لو النائب إلهامى عجينة، تقدم بمجرد اقتراح، أى اقتراح من عضو مجلس النواب لابد أن يكون قدر المسئولية السياسية، والوطنية التى تمر بها مصر، الآن الأمر لم يعد الأمر مجرد اقتراح، إنما أصبحا وبالا وتصريحا لا تساعد الوطن على تخطى هذه المحنة، لا يجب أن تطرح خلالها مثل هذه التفاهات، خاصة تلك التى تثير الفتن والضغينة وتعطى الفرصة لأعداء مصر، لإثارة المشكلات، وواضح أن النائب إلهامى عجينة، يطرح العديد من المواضيع التى تثير الرأى العام طلبا للشهرة، ثم التراجع بمنتهى الخنوع .
دعاوى لملاحقات قضائية
فيما تطالب سهير ربيع جاد، طالبة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بأن يقوم كل أب وأم وأخ وأخت وزوج، وكل من له فتاة ستلتحق بالجامعة ببلاغ رسمى ضد النائب إلهامى عجينة، ومطالبته بالاعتذار والاستقالة من مجلس النواب، ويجب أن لا تمر المسألة بهذه السهولة ووضع الأمور فى محلها فالتشكيك واضح فى عذرية الفتيات ويعتبر سب وقذف وتشهير، ويجب أن ترفع الحصانة عن هذا النائب صاحب الفكر الرجعى الجاهل المتأخر عن الحياة برمتها، ويتم التحقيق معه وحبسه .