قدم السفير عمر عامر، أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لجمهورية مصر العربية لدي جمهورية النمسا الاتحادية، إلى دوريس بوريس الرئيسة المؤقتة لدولة النمسا.

وأفاد بيان أصدرته وزارة الخارجية، اليوم /السبت/ بأنه مراسم تقديم أوراق الاعتماد تمت في قصر "هوفبورج" مقر الحكم في النمسا، حيث ألقى السفير عمر عامر كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتمنياته الطيبة، كما أكد علي الرغبة الكاملة في العمل علي تقوية ودعم علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين، معربًا عن الثقة في قدرة البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البيان أن الرئيسة النمساوية المؤقته ألقت كلمة رحبت فيها بالسفير المصري، متمنية له النجاح والتوفيق في مهمته بالنمسا، ومؤكدة دعمها الشخصي ومن كافة مؤسسات الدولة لجهوده من أجل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين، كما بعثت برسالة تحية وتقدير إلي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد عزف السلامين الوطنيين المصري والنمساوي، وتلا ذلك استعراض حرس الشرف بالساحة الرئيسية بالقصر.

تجدر الإشارة إلى أن السفير عمر عامر سبق وأن قدم أوراق اعتماده بالفعل كمندوب دائم لمصر لدى كل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وهي المنظمات الدولية التي تقع مقراتها في النمسا.