تصدر هاشتاج #تيران وصنافير مصرية، موقع التدوينات القصيرة ” تويتر ” بعد قرار تأجيل نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والسعودية المتضمنة نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية .
واحتل الهاشتاج المركز الثالث على قائمة ” تريند ” تويتر التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل المغردين، راصد آلاف التغريدات المؤكدة بمصرية الجزيرتين، والمطالبة بإنهاء هذه “المهزلة” بحسب وصفهم، واسناد الحق ﻷصحابه .
كما شملت تغليقات النشطاء، ذكرى احتفال الشعب المصري بنصر أكتوبر واسترداد سيناء أرض الفيروز وعودة السيادة المصرية عليها والذي تزامن أول أمس السادس من أكتوبر مع اليوم السبت وقرار تأجيل الطعن، لافتين إلى أن مصر حاربت وسقط منها العديد من الشهداء من أجل استرجاع جزء صغير من أرضها، واليوم وبدون حرب وبكل سهولة نهدي قطعة من أرضنا لدولة أخرى، ونغير كتب التاريخ خصيصا لإزالتها من خريطة مصر، بحسب تعبيرهم .
وقررت اليوم دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والسعودية الموقعة فى شهر أبريل الماضي.

والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، إلى جلسة 22 أكتوبر الجارى للاطلاع والمستندات.‎