• قاعة احتفالات البرلمان تتزين بصور الرؤساء والأعلام
  • 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية يشاركون فى الحدث
  • وسائل الإعلام تبدأ استعداداتها لتغطية الاحتفالية الكبرى
تسابق الجهات المختلفة الزمن من أجل إتمام كافة الاستعدادات قبل الانطلاق الرسمى لحتفالات البرلمان بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية، والمحدد إقامة فعالياتها، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة، ومجموعة كبيرة من الوفود البرلمانية على المستوى العربى والأفريقى والدولى .
بدون مرسى ومبارك.. صور الرؤساء تزين قاعة المؤتمرات
وفى ظل سير الاستعدادات على قدم وساق من قبل الجهات المختلفة سواء من البرلمان أو محافظة جنوب سيناء، فإن أمر لافت للنظر استرق عدسات الإعلام المتعددة داخل قاعة المؤتمرات الرئيسية، وهى إغفال المسئولين عن احتفالية 150 عاما على تأسيس البرلمان المنتظر إقامتها بشرم الشيخ، وضع صور لكلا من الرئيسيين السابقيين محمد حسنى مبارك، ومحمد مرسى بين صور ملوك ورؤساء مصر عبّر التاريخ الحديث التى زينت القاعة .
وشهدت قاعة المؤتمرات المنتظر إقامة الفعاليات الرئيسية للاحتفالية بها، تعليق صور كل من الملك فاروق والرؤساء مثل محمد نجيب وجمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، وغيرهم من الشخصيات التى حكمت مصر فى حقب مختلفة .
وسائل الإعلام تستعد لتغطية الحدث الهام
فى الوقت ذاته، زينت أعلام الدول المختلفة أرجاء قاعة المؤتمرات استعدادًا لحضور الوفود المختلفة، لاسيما أنه يشارك فى الحدث الهام 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، بالإضافة إلى 15 وفدا برلمانيا، وفقا لمّا أكده النائب أسامة هيكل، المتحدث الرسمى باسم الاحتفالية .
بينما بدأت وسائل الإعلام المختلفة الاستعداد لتغطية الاحتفالية، لاسيما أنها ستشهد إلقاء الرئيس السيسى كلمة خلال الاحتفال، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات، وفى المساء من المقرر أن يحضر الوفود للمشاركة فى حفل عشاء قبل نهاية اليوم .