أظهر خبراء التغذية أخيرًا أن هناك أنواعًا من الأطعمة التي نفضّلها ونكثر من تناولها تسبب شعورنا بالجوع، وربما تكون هذه الأطعمة هي السبب وراء دفعنا إلى تناول أكلات خفيفة وغير صحية ما بين الوجبات الرئيسة، كرقائق البطاطا، والمشروبات الغازية وغيرها.

وقد نشر موقع "GHEIR" الأطعمة والمشروبات التي تترك معدتنا وكأنها فارغة والتي حذر منها خبراء التغذية

عصائر الفواكه:

تناول عصير الفاكهة سيجعلكِ تتضورين جوعًا بعد ساعة فقط من دخوله معدتك فهو يحتوي على كمية قليلة من الألياف والبروتين لذلك فيمكنكِ أكل الفواكه الطازجة بدلًا من أن تشربيها على شكل عصائر، فالمضغ يساعد على الشعور بالشبع أكثر من الشرب.

الشيبسي:

أول ما يبادر إلى ذهنك هو تناول رقائق الشيبسي كوجبة خفيفة تشبعكِ حتى الوجبة التالية. ولكن هذه الرقائق اللذيذة والمقرمشة تزيد من جوعك أكثر، فهي لا تحتوي على أي قيمة غذائية بل على كميات كبيرة من الملح الذي سيفتح شهيتكِ.

المكسرات المغلفة

تتساءلين ما الخطأ في تناول المكسرات كوجبة خفيفة. الخطأ ليس في اختيارك المكسّرات بحد ذاتها بل في نوعها. ابتعدي عن تلك المغلفة والمصنّعة كيميائيًا واستبدليها بالمكسّرات النيئة أو المحمصة قليلًا دون ملح.

السلاطات:

لا تضيفي المايونيز أو صلصات ومنكهات تحتوي على السكر أو على سعرات حرارية عالية. أضيفي زيت الزيتون والحامض وقليلًا من الملح، أو بعضًا من الخل، خيارٌ لا بأس به.

الشوكولاتة البنية:

الشوكولاته التي تحتوي على الكثير من السكر ستجعلكِ تأكلين أكثر من المعتاد في وجبتكِ التالية. استبدليها بالشوكولاته الداكنة المرة التي تحتوي على نسبة كاكاو عالية.

النصيحة الأخيرة من اختصاصي التغذية هي أن تتناولي الأطعمة الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية. اعملي على أن تكون وجباتك متوازنة بين البروتين والكاربوهيدرات والألياف وكذلك الدهون المفيدة التي تزودك بها المكسرات وزيت الزيتون، نوّعي بين الخضروات والفواكه وتجنبي الجوع الدائم.