حدد مراقب المباراه البنيني الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الكونغو،الخامسة بتوقيت القاهرة، موعدا للاجتماع الفني للمباراة، والذي سيحضره من مصر حازم الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة والمهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب،ويعقد الاجتماع بالاستاد الذي يستضيف المباراة غدًا.

وكان المهندس ايهاب لهيطه قد اعد تقريرا شاملا للمباراه يتضمن طاقم التحكيم الايفواري الذي سيدير المباراة والذي يضم دينيس دامبلا وموريس تان وموسي باير والحكم الرابع رونالد دانون والمراقب بورنو ديدافي من بنين.

وتقام المباراة باستاد مونيسبال الذي تم افتتاحه في دورة الالعاب الافريقية ٢٠١٥ ويسع 60 الف متفرج.

وقد لعب منتحب الكونغو في ٢٠١٦ خمس مباريات رسمية، حيث تعادل مع زامبيا ذهابا وايابا بنتيجة ١-١ وخسر أمام المغرب صفر- ٢ وأمام كينيا 2/1 وفاز في اخر مباراة علي غينيا بيساو ١- صفر

جدير بالذكر أن منتخبا مصر والكونغو التقيا خمس مرات من قبل الأولي في يناير ١٩٧٣ في الالعاب الافريقية وفازت مصر ٣-١ وسجل الاهداف سيد عبدالرازق وعلي ابوجريشه وحسن درويش والمواجهه الثانيه في بطولة الأمم الإفريقية عام 1974 وفازت مصر ٤- صفر سجل حسن شحاتة هدفين وكل من مصطفي عبده وعلي ابوجريشة هدفًا.

وكانت المواجهة الثالثة في ابريل ١٩٨٣ في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية وخسرت مصر صفر- ٢ ذهابًا، وفي لقاء العوده في نفس الشهر فازت مصر ٢-صفر بهدفي ابراهيم يوسف ومحمود الخطيب وفازت مصر بركلات الترجيح

والمواجهه الاخيره وديا في ٢٠١٢ وفازت مصر٣- صفر، سجل محمد ابو تريكة هدفين وجدو هدفًا.