قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه اطمأن على كافة التجهيزات بخصوص احتفالية 150 عاما برلمان بكل تفاصيلها، مضيفًا أن الاستعدادات ليس فقط فى وضع الإعلام أو تزيين القاعات، إنما فى الأمور الرئيسية مثل تجهيز مستشفى شرم الشيخ، وتوفير 10 مولدات كهرباء منتشرة فى أرجاء المدينة، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك كوادر قادر على إدارة أى مؤتمر مهما كان حجمه .
وأكد محافظ جنوب سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يطالب اليوم السابع وكافة وسائل الإعلام بتبنى مبادرة أن مدينة السلام العالمية تصبح مدينة المؤتمرات الدولية، مشيرا إلى أنه يطالب العالم كله بعقد مؤتمراته فى تلك المدينة الرئاسة.
ولفت إلى أن الحديث عن وجود قصور أمنى فى مصر ما هو إلا أحد أنواع الأكاذيب والجميع يعرف من ورائه، لذا لا نلتفت لمثل هذه الأمور كثيرًا، مؤكدًا أن الجميع يؤدى دوره جهاز الشرطة فى موقعه، وقوات الجيش فى مكانها، وعامل النظافة يشعر بالمسئولية أيضا، قائلا: "شرم الشيخ مليانة كوادر تستطيع أن تدير أى مؤتمر عالمى، وكل اللى بيتقال عن التحذيرات أكاذيب وإحنا مش بنخاف ".
وأشار فودة إلى أن النجاح فى احتضان احتفالية البرلمان هى رسالة إلى العالم كله عبر الوفود المختلفة المشاركة عن قدرة شرم الشيخ فى استضافة مثل هذه الأحداث العالمية، مؤكدًا أن كل ما جاء لمصر سيحمل رسالة لمجتمعه أنه كان فى زيارة لمدينة جميلة ونظيفة وبها حياة ترفيهية ممتعة .
وكشف محافظ جنوب سيناء أنه سيقيم حفلا غنائيا ضخما الليلة سيغنى فيه الفنان العربى الأصيل صابر الرباعى والفنانة مروة ناجى، وبحضور النواب، وتم دعوة كافة الوفود للحضور بهدف تشجيع السياحة فى مصر.
وأشار فودة إلى أنه يمتلك منظومة عمل متكاملة فى المحافظة لدرجة أنه يقول إنهم لديهم مؤتمر الأسبوع القادم وعلى الفور تسير الترتيبات فى طريقها، مؤكدًا أنه لا يخشى أى شىء فى تنظيم الاحتفالية لأنه اعتاد التدقيق فى كافة التفاصيل، لافتًا إلى أنه يعمل وفقًا لقاعدة عسكرية وهى طابور عمل ثابتة مثلما كان الوضع فى حرب أكتوبر، لذا ستظل المدينة على أعلى مستوى لأن هناك قواعد ثابتة .
وتعليقًا على الصورة المنتظر التقاطها فى الاحتفالية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبجانبه رئيسى البرلمان الأفريقى والعربى، وبجوارهم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وخلفهم النواب أنفسهم، قال فودة إن هذه الديمقراطية والصورة اكتملت، وأصبحت مصر بلد تدعو كافة الدبلوماسيين فى العالم، مؤكدًا على ثقته فى نجاح الاحتفالية فى تأدية رسالتها .
يشار إلى أن الاستعداد لتنظيم احتفالية مرور 150 عاما على إنشاء البرلمان، المقامة فى مدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، ومجموعة كبيرة من الوفود البرلمانية على المستوى العربى والأفريقى والدولى .