أفاد مصدر عسكري سوري، اليوم السبـت، بأن الجيش السوري، أحكم سيطرته على كامل منطقة العويجة وصولاً إلى دوار الجندول في حلب.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن المصدر قوله: “إن الجيش السوري كبد المجموعات المسلحة، خسائر كبيرة، ويقوم بملاحقة فلول المسلحين الفارين في منطقة العويجة”، مضيفا أن “وحدات من الجيش قضت في عملية نوعية على معظم أفراد مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم (جبهة النصرة) وأصابت آخرين في محيط قرية عريقة في منطقة اللجاة شمال غرب مدينة السويداء بنحو 24 كم”.
وفى نفس الوقت قال مصدر عسكري في غرفة عمليات “درع الفرات” - في تصريحات خاصة لقناة “سكاي نيوز” اليوم ان فصائل الجيش السوري الحر استعادت ،اليوم السبت، سيطرتها على العديد من البلدات التي استولي عليها تنظيم داعش الارهابي في شمال حلب.
واوضح إن الفصائل استعادت السيطرة على بلدات أخترين وتركمان بارح والعزيزية وقبتان ومزرعة العلا، كما قتلت العديد من عناصر تنظيم داعش “.
ويشار إلي أن الجيش الحر تقدم بدبابات وضربات جوية صوب دابق بريف حلب الشمالي معقل تنظيم داعش.
وكانت الطائرات الحربية والمدفعية السورية فد جددت قصفها على شرق حلب شمال غربي البلاد، وذلك في وقت استعادت القوات الحكومية مناطق كانت تسيطر عليها المعارضة السورية في حماة غربي سوريا.