بحث وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مع المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينب بنجلون، سبل الاستعانة بخبرات مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في تنمية خبرات الشباب ومشاريعهم.
وأكد الشيخ سلمان الحمود - في تصريح، اليوم السبت، عقب لقائه ببنجلون - اهتمام وزارة الشباب بالنشء باعتبار أن الشباب أصبحوا القضية الأولى التي يجب دعمها، موضحًا أن وزارة الشباب تسعى دائما للتعاون في المجالات الفنية والخبرات الاستشارية التي يقدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيدًا بالعلاقة التاريخية والمتميزة التي تربط الكويت مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها.
من جانبها، أكدت بنجلون عمق العلاقة بين البرنامج ووزارة الشباب، موضحة أن أوجه التعاون بين البرنامج والوزارة عديدة ومنها برنامج القيادات الشابة تحت شعار (الابتكار في تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة) الذي شارك فيه 30 شابا وشابة بشراكة استراتيجية مع الوزارة والهيئة العامة للشباب.
وأشارت إلى انه تم التطرق خلال اللقاء إلى التعاون المشترك من خلال الإعداد للوثيقة الوطنية التي تركز على مجالات مهمة منها بناء القدرات المؤسسية والتواصل الإعلامي والاجتماعي والسياسة الوطنية للشباب والبرنامج التطوعي.
وأوضحت أن البرنامج يتعاون مع كل من وزارتي الإعلام والشباب بشأن الاحتفالية السنوية ليوم الأمم المتحدة في 24 أكتوبر الجاري.