انطلقت القافلة الطبية الشاملة لخدمة أهالى منطقة النهضة بالعامرية فى تخصصات القلب والرمد والصدر والباطنة وأمراض النساء وضمت أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة وفريق القادة الاجتماعيين بكلية الطب، تحت رعاية الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمكلف بتسيير اعمال الجامعة.

وقال الدكتور عبد المنعم فوزى رئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فى بيان اليوم، انه تم امس عمل مايقرب من 500 كشف متنوع تضمنت عمل 45 ايكو للقلب وعمل 45 فحص للحاﻻت التى تحتاج إلى اشعات بالموجات فوق الصوتية، وتم الكشف على 30 حالة نساء وتم تحويل 6 حاﻻت منهم إلى مستشفى الشاطبى ﻻجراء العمليات والمناظير.
وأضاف الدكتور عبد المنعم فوزى أن القافلة قامت أمس أيضا بتوزيع 25 نظارة طبية مقدمة من القافلة وجمعية الروان ومبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه مقدمة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب و100 شنطة مقدمة من بنك الدواء، كما اعلن انه لوحظ زياده حالات التهاب الكبدى الوبائى B و C .
وتم التنسيق مع الدكتور عصام الكردى والذى وعد بتخصيص قافله تثقيفية للتوعية بخطورة هذا المرض وطرق الوقاية والعلاج والكشف عن تلك الحالات وعلاجها من خلال منظومه تضم الجامعه وزاره الصحه.
وأشارت الدكتورة حميدة أبو شليب وكيل كلية الصيدلة إلى اقبال عدد كبير من اﻻهالى على القافلة لﻻستفادة من الخدمات المقدمة من اعضاء الفريق الطبى المشارك فى القافلة.

أعضاء القافلة الطبية

جامعة الإسكندرية تطلق قافلة طبية

قافلة طبية لأهالى النهضة