شنت اجهزة الامن باشراف اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لامن القاهرة حملة مكبرة استهدفت منطقة القطامية شارك فيها ضباط وأفراد قطاع القاهرة الجديدة وسيارات مسلحة من شرطة النجدة وقوات أمن القاهرة ومجموعات مسلحة من الإدارة العامة للعمليات الخاصة بالأمن المركزي.

واعتمدت الخطة التى وضعها اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمة على تقسيم دائرة القسم إلى نطاقات مع إحكام السيطرة على كل نطاق من خلال منافذ ونقاط حدودية ومن ثم مداهمة الخارجين عن القانون والوارد بشأنهم معلومات جنائية.

وقد أسفرت الحملة التى باشرها اللواء أحمد الألفى مدير المباحث الجنائية والعميد هشام عامر رئيس قطاع القاهرة الجديدة عن ضبط 5 قضايا مخدرات بإجمالي 90 جرام حشيش 20 جرام هيروين وقضية سلاح ناري و21 طلقة و6 قضية سلاح أبيض و ضبط 4 متهمين صادر بحقهم ضبط واحضار و18 متهما هارب من أحكام حبس و25 أحكام غرامات و30 أحكام مخالفات.

وقد شدد مدير الأمن على ضرورة الاستمرار في تلك الحملات للقضاء على كافة الظواهر الإجرامية وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال وقد لاقت الحملة استحسان أهالي المنطقة وجار بذل مزيد من الجهد لاستهداف مناطق أخرى بالعاصمة .