شنت أجهزة الامن بالقليوبية حملة مكبرة لتمشيط بؤرة الكلافين الإجرامية بقرية ميت العطار ببنها، وتمكنت الحملة من ضبط بعض العناصر الإجرامية وإزالة عدد من المبانى المخالفة للتراخيص وتم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وكانت تعليمات اللواء مجدى عبدالعال مدير أمن القليوبية تؤكد ضرورة استكمال الجهود الأمنية لفرض السيطرة الأمنية على الخصومة الثأرية بين عائلتي "الكلافين - الرفاعية" بميت العطار لبنها وضبط العناصر الهاربة منها وكذا تنفيذ كافة قرارات إزالة التعديات التى أقامتها تلك العناصر على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة دون سند قانونى مستغلين سطوتهم الإجرامية.

وقاد اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية والعميد حسام الحسينى مفتش المباحث، حملة أمنية مكبرة وتمكنت القوات من ضبط "محمود. ع. م" وبحوزته سلاح ناري بندقيه خرطوش تركى و5 طلقات من ذات العيار و"عبد القادر. ا. ع" والمحكوم عليه هارب في القضية رقم 2101 جنايات مركز بنها بالسجن المؤبد و"محمود. ع. ن" والمحكوم عليه وهارب في القضية رقم 1882 جنايات مركز بنها سلاح بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنية كما تم ضبط 27 محكوما عليهم بإجمالى أحكام منفذة 77 حكما منهم 45 حكم حبس و13 غرامة و17 مخالفة و2 حكم جناية.

كما نجحت الحملة فى تنفيذ 3 قرارات إزالة لمنازل عناصر تلك الخصومة وهم "داوود. ع. م" والسابق اتهامه في 2 قضية (سلاح – سرقة) اخرهما القضية رقم 2184 جنح مركز طوخ سرقة وسائل نقل والمحكوم عليه هارب في القضية رقم 12511 جنايات مركز بنها سلاح بالسجن 10 سنوات و"سيد. ع. ع " والسابق اتهامه في القضية رقم 4000 ادارى مركز بنها قتل، والقضية رقم 14258 جنايات مركز بنها قتل والقضية رقم 8514 جنح مركز بنها سرقة بالاكراه ومطلوب التنفيذ عليه في الجناية رقم 8511 جنايات قسم بنها قتل عمد، والمحكوم عليه فيها بالاعدام و"محمد. ر. ع" عاطل.

يذكر أن عزبة الكلافين بميت العطار بمركز بنها قد شهدت مواجهات بين قوات الأمن بالقليوبية وبعض العناصر الإجرامية والمتهمة بالخصومة الثأرية مع عائلة الرفاعية، وأسفرت عن مقتل 5 من المتهمين في المواجهات التى استمرت بينهم.