تُعد واحدة من أشهر المطربات فى مصر والعالم العربي، نجحت في فترة وجيزة من خلال إحساسها الصادق أن تكسب حب شريحة عريضة من الجمهور، لتنال الإعجاب والقبول، إضافة إلى حصد العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الفني، إنها الفنانة والمطربة شيرين عبد الوهاب التى تحل اليوم ذكرى ميلادها.

حققت شيرين، التى ولدت بحي القلعة بالقاهرة فى الثامن من شهر أكتوبر لعام 1980، شهرتها الأولى من خلال أغنية "آه يا ليل" والتى فتح لها أبواب المجد، لدرجة أنها اشتهرت حتى الآن بـ"شيرين آه يا ليل"، كما قدمت بعد ذلك العديد من الألبومات المتميزة منها "جرح تاني" و"لازم أعيش" و"بطمنك" و"حبيت" و"اسأل عليا"، بالإضافة إلى العديد من الأغاني السينجل.

اهتمت بالفن مبكرًا وشجعها من حولها، مؤكدين على حسن صوتها، لتبدأ الغناء في أفراح حيها الشهير وهي لا تزال في سن الثالثة عشرة، حتى اكتشفها المنتج الكبير نصر محروس، لتقدم أول أغانيها في ألبوم مجمع ضم عددا من المطربين الشباب، ثم غنت دويتو مع الفنان محمد محيي بعنوان "بحبك" بداية عام 2000، ومن هنا بدأ الجمهور يعرف شيرين عبد الوهاب.

بالتأكيد يعتبر نصر محروس هو "صانع النجوم"، كما يلقب فى الوسط الغنائي، فبعد أن لمح الموهبة فى المطربة الجديدة شيرين، واكتسبت شهرة بسيطة نسبيا، قام "محروس" بتقديم ألبوم لها مع تامر حسني بعنوان "فري ميكس"، وبالفعل حقق نجاحًا كبيرًا، وتحديدًا عن طريق أغنيتها "آه يا ليل" التي عرفها الجمهور من خلالها، لتتبع ذلك بألبوم "جرح تاني" عام 2003 والذي استمر من خلاله النجاح، وفي نفس العام شاركت أحمد حلمي بطولة فيلمه "ميدو مشاكل".

لم تستمر العلاقة الجيدة بين الثنائي "محروس" و"شيرين"، ففى عام 2005 بعدما قدمت ألبوم "لازم أعيش"، انفصلت شيرين بعدها عن منتجها نصر محروس، وتم فسخ العقد بينهما نتيجة لبعض الخلافات، لتتعاقد بعده مع شركة روتانا لتقدم معهم عدة ألبومات غنائية.

خاضت شيرين تجربة التمثيل للمرة الأولى من خلال فيلم "ميدو مشاكل"، وقدمت من خلاله شخصية ليلى أمام النجم أحمد حلمي، ولكنها توقفت بعد ذلك عن التمثيل، لتعود مرة أخرى للتمثيل، ولكن من خلال الدراما، حيث قدمت شخصية دليلة فى مسلسل "طريقى" الذى عرض فى الموسم الرمضانى ونال إعجاب النقاد والجمهور معا.

كما خاضت تجربة برامج المسابقات الغنائية، حيث انضمت إلى أسرة "أحلى صوت" لاكتشاف المواهب "the voice" لتشارك كعضو لجنة تحكيم مع النجوم كاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي.

في بداية 2016، كان عاما فارقا فى مشوار "شيرين" الفنى، حيث فاجأت جمهورها بخبر غريب، وتم نقله بسرعة البرق عن طريق المواقع الإلكترونية، وهو نبأ اعتزالها الفن نهائيا، وبعد فترة قصيرة من انتشار هذا النبأ الصادم، نشرت إحدى المجلات العربية تسجيلا صوتيًا بصوتها أعلنت فيه "عبد الوهاب" تراجعها عن الاعتزال احترامًا لجمهورها الذين طالبوها بالرجوع للساحة، وبالفعل عادت من جديد.

وعلى الصعيد الشخصى، تزوجت الفنانة والمطربة شيرين عبد الوهاب من الملحن والموزع الموسيقي محمد مصطفى، وأنجبت منه ابنتين هما مريم وهنا، غير أنها انفصلت عنه بعد زواج استمر لمدة 5 سنوات، وكان قد سبق لها الزواج من أحد الموزعين الموسيقيين ولكن لم يستمر زواجهما طويلا.