لكى تستمر الحياة الزوجية على نفس الشغف الذى تبدأ به منذ أول يوم زواج فلابد من تحقق التكامل الجسدي والعاطفى بين الزوجين.
وهناك الكثير من العلاقات التى تفشل لعد استيعاب أو فهم كل طرف المطلوب من الاخر  ، وهناك ايضا العديد من الاشياء التى يتمناها الرجل فى زوجته ويريدها اثناء وقت الممارسة الجنسية منها على سبيل المثال :
لا تستمتعي بصمت!
لا تستمتعي بصمت، عبري عن استمتاعك، سواء بالحديث أو التأوهات، البعض يفضل أيضًا استخدام بعض الكلمات البذيئة خلال العلاقة الحميمة.
الصراحة
يحتاج الرجال ﻷن تكون الزوجة صريحة فيما يخص العلاقة الحميمة، تحدثي بصراحة عما تفضلينه والأهم عما يزعجك، فتجاهل المشكلات يسمح لها بالتضخم.
العبا سويا
لا يوجد ما هو أسوأ من شريك لا يقوم بدوره، شاركي زوجك المرح ولا تكوني مجرد رد فعل.
روح المبادرة تثير 
تولي زمام القيادة أحيانًا، لا شيء يعيب في ذلك، على العكس يفضل بعض الرجال المرأة المبادرة ويثيرهم هذا إلى حد بعيد.
لا تهتمي بالعيوب الشكلية
قد تقلق النساء أحيانًا من وجود بعض المشكلات الشكلية في مظهرها أو جسمها، ما يهز ثقتها بنفسها، لكن في الحقيقة هناك الكثير من التفاصيل التي ترينها سيئة، وقد لا يلاحظها زوجك على الإطلاق.
عدم الرغبة لا تعني عدم الحب 
لا تربطي الأمرين ببعضهما، فقد يكون السبب الإجهاد أو التوتر العصبي أو التعب، وليس بالضرورة أن زوجك لا يراك جميلة أو مثيرة بما يكفي.
 الرجال يرغبون في المداعبات
كما تحتاج النساء للمداعبات للبدء في العلاقة الحميمة أو للوصول للأورجازم يحتاج الرجال أيضًا لها لاستكمال متعتهم بالعلاقة الحميمة.
لا تتجاهلي الرومانسية
فلا تتجاهلي الرومانسية في العلاقة الحميمة، فالرجال ليسوا مخلوقات بربرية تفكر في العلاقة الحميمة فقط دون الاهتمام بالمشاعر.
الالتزام بالنظافة الشخصية 
طالما تلتزمين بمعايير النظافة الشخصية الطبيعية ولا تعانين من أي أمراض، فإن طعم ورائحة أجزاء جسمك الحميمة تكون مثيرة لزوجك، ولا تحتاج لمعطرات أو منكهات صناعية.
الرغبة فى الراحة 
فهي تحتاج لكثير من المجهود الجسدي، لذلك قد يحتاج الرجل لبعض الراحة بعدها أو حتى في منتصفها.