عزيز الشافعي في ندوة «صدى البلد»: محمد رمضان أفسد الذوق العام.. ولهذه الأسباب اتجهت إلى الإنتاج.. فيديو وصور

أكد الفنان عزيز الشافعي أن سبب خوضه تجربة الإنتاج وافتتاحه شركة مؤخرًا هو رغبته في خوض تجربة مختلفة.

وقال الشافعي، في الندوة التي عقدت له في موقع "صدى البلد: "نجحت في الغناء والتأليف والتلحين، وكان لابد أن أتخذ خطوة الإنتاج، لا أسعى من خلال هذه التجربة للربح السريع، بالعكس هدفي مساندة الفنانين الشباب حتى يصبحوا نجوما كبارا ويصبح الإقبال عليهم بالحفلات شديدا ومن هنا يتحقق الربح المادي".

وكشف الفنان عن التحضيرات الخاصة بألبومه الغنائي الجديد وقال: "بدأت التحضيرات للألبوم منذ سنوات، ولكن كلما اقتربت من الانتهاء منه يحدث شيء يؤجله، ففي أكثر من مرة سحبت أغنية من الألبوم لإعطائها لفنان آخر، فقد أعطيت أغنية "كتبوا كتابك" للفنان شريف إسماعيل لضمها لألبومه الذي أتولى مسئولية إنتاجه، لشعوري بأن الألبوم تنقصه هذه الأغنية، ولثقتي أن شريف سيقدمها بشكل أفضل مني".

وأضاف: "انتهيت من تسجيل أكثر من عشر أغنيات بالألبوم، ومعظمها أغان درامية حزينة ورومانسية، فأنا أميل لهذه الألوان الغنائية".

وأكد عزيز الشافعي أن معظم أغاني ألبومه من ألحانه وتأليفه، لافتا إلى أن الألبوم عبارة عن خلاصة تجاربه في الحياة، ولكنه تعاون من خلال بعض الأغاني مع عدد من الشعراء والملحنين، من بينهم تامر علي ومحمد يحيى وأيمن بهجت قمر.

وتابع: "الغرض من ألبومي ليس الربح المادي أو منافسة نجوم الطرب، ولكنه بصمة في حياتي ويشبهني ويعبر عني".

وقال الفنان عزيز الشافعي إنه لم يفهم أغنية "عيش سكر وطن" التي قدمتها النجمة أصالة مؤخرًا، وتحدثت من خلالها عن معاناة الشعب السوري.

وأضاف أن الأغنية لم تعجبه، ولكنه أكد أنه معجب للغاية بالألبوم الأخير الذي طرحته أصالة، كما أكد أن اختياراتها الفنية رائعة وأن الألبوم حقق نجاحا كبيرا.

وهاجم الفنان عزيز الشافعي، النجم محمد رمضان، لافتا إلى أن الأخير ساهم في إفساد الذوق العام من خلال أغاني المهرجانات التي قدمها ضمن أفلامه، معبرًا عن دهشته من تقديم أغنية تقول كلماتها "أديك في الجركن تركن".

وأكد الشافعي أن "رمضان مجرد جزء من ظاهرة سلبية مسيطرة على الذوق العام"، متمنيًا أن يتوقف عن نوعية الأفلام والأغاني التي يقدمها.

وكشف عن أغنيته الجديدة التى يقدمها لنادى الزمالك، كما تطرق الحوار إلى الجوانب الشخصية فى حياته، كما تحدث عن مشاريعه الفنية الجديدة، وكواليس أشهر أغنياته، وعلاقته بجمهور النادى الأهلى.

أضف تعليق