أطلقت جامعة الإسكندرية قافلة طبية شاملة لخدمة أهالى منطقة النهضة بالعامرية فى تخصصات القلب والرمد والصدر والباطنة وأمراض النساء وضمت أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة وفريق القادة الاجتماعيين بكلية الطب.

وقال الدكتورعبد المنعم فوزى، رئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إنه تم خلال القافلة إجراء ما يقرب من 500 كشف متنوع تضمنت عمل 45 ايكو للقلب وعمل 45 فحص للحاﻻت التى تحتاج الى إشعات بالموجات فوق الصوتية، وتم الكشف على 30 حالة نساء وتم تحويل 6 حاﻻت منهم الى مستشفى الشاطبى إجراء العمليات والمناظير.

وأضاف "فوزى"، أن القافلة قامت ايضا بتوزيع 25 نظارة طبية مقدمة من القافلة وجمعية الروان ومبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه مقدمة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب و100 شنطة مقدمة من بنك الدواء.

كما أعلن أنه لوحظ زيادة حالات التهاب الكبدي الوبائي B وC، مشيرا إلى أنه قد تم التنسيق مع الدكتور عصام الكردي، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، والذي وعد بتخصيص قافلة تثقيفية للتوعية بخطورة هذا المرض وطرق الوقاية والعلاج والكشف عن تلك الحالات وعلاجها من خلال منظومه تضم الجامعه وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة حميدة أبو شليب وكيل كلية الصيدلة إلى إقبال عدد كبير من اأهالى على القافلة للاستفادة من الخدمات المقدمة من أعضاء الفريق الطبي المشارك في القافلة.