أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أنه سيتم تخصيص مليار دولار من الصين لحل أزمة الصرف الصحى بالمناطق الأكثر فقرا خلال الفترة القادمة.
وقالت سحر نصر - خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى الذي عقدته مع وزيرالمالية للتوقيع على منحة بقيمة 2.4 مليون دولار من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط ، إن البنية الأساسية من أهم الملفات عند الحكومة، لافته إلى أنهم يركزون على المحافظات الأكثر احتياجا عند إقامة المشاريع التنموية فى البلاد.
وأضافت وزيرة التعاون الدولى أن حجم محفظة الوزارة يبلغ 22.5 مليار دولار، وحصلت على 11.5 منها خلال 10 أشهر، وأن 35% من هذا الملبغ أى 3.8 مليار دولار منح لا ترد من جهات مختلفة.
ومن جانبه، أكد وزير المالية عمرو الجارحى، أن الاقتصاد المصري لديه إمكانيات كبيرة للنمو خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على زيادة النمو بالبلاد بالتزامن مع الحفاظ على الفئات الأقل دخلا.
وأضاف وزير المالية، لا نستطيع القيام بنمو اقتصادى فى البلاد بدون وجود بنية أساسية.
وأشار إلى أهمية وصول الدعم إلى الفئات المستهدفة المستحقة، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الدول تستطيع توصيل الدعم لمستحقيه، لأنهم يملكون قاعدة بيانات بأسماء مستحقي الدعم.
وأوضح أن المشاريع التي تقوم بها الدولة تتم على أساس تحليل شامل لها ونظرة مستقبلية للمشاريع، مشيرًا إلى أن المدينة الإدارية امتداد واستمرار للتنمية العمرانية بالمنطقة.
وأضاف أنه يرحب بأي صحفي يريد أن يشاهد المشاريع التي تقوم الدولة بإنشائها قبل أن يكتب عنها حتى لا يقدم أي معلومات مغلوطة.