جاءت خطوة توقيع شركة "برايم فارما" المصرية، عقد تاريخى لتسويق السياحة العلاجية المصرية عالميا مع نجم المنتخب الأرجنتينى، وبرشلونة، "ليونيل ميسى" ليكون سفيرا لبرنامج "تور أند كيور" للسياحة العلاجية من فيروس سى فى مصر، كخطوة مهمة فى سبيل تشجيع السياحة المصرية فى الخارج، حيث أصبح السؤال المثار كيف يمكن أن نستفيد من تواجد مسيى فى مصر على تشجيع دول أوروبا على عودة رحلاتها إلى مصر؟.
من جانبها أكدت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، أهمية الحملة التى سيقوم بها اللاعب العالمى ليونيل ميسى للترويج للسياحة العلاجية فى مصر، مؤكدة أهمية اتخاذ هذه الخطوة كبداية لتنشيط السياحة الخارجية خلال الفترة المقبلة .
وقالت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن حملة السياحة العلاجية التى سيوقدها ميسى ستكون رسالة هائلة ستساهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة المصرية تدريجيا، وسيكون لها مردود كبير ولكن علينا الاستفادة من هذه الحملة .
وتابعت :"نحن لدينا الأدوات التى يمكن من خلالها استغلال هذا الحدث فى تشجيع دول أوروبا على زيارة مصر سواء من خلال السياحة الترويجية أو السياحة العلاجية ".
وفى ذات السياق قال النائب عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إنه يمكن استغلال عدد من القطاعات فى تنشيط السياحة من قطاعات الصحة والرياضة، مؤكدا أن زيارة اللاعب العالمى ليونيل ميسى لمصر للتسويق للسياحة العلاجية سيساهم بشكل كبير فى الترويج للسياحة المصرية فى الخارج .
وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن مصر توصلت لعلاج لعلاج فيرس "سى"، وهناك شركات منتجة للدواء أصبحت تتعاقد مع نجوم عالميين لزيارة مصر والترويج لمنتجها وهذا يساهم بشكل كبير فى الترويج للسياحة ودعمها .
وأكد وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، ضرورة تنشيط السياحة الرياضية فى مصر، فى محاولة لدعم السياحة الخارجية وإقناع الدول الخارجية لزيارة مصر .
من جانبه طالب النائب محمد على إبراهيم، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، شركات الاقتصادية والعلاجية فى مصر بأن تتبنى نفس أفعال شركة "برايم فارما"، فى التعاقد مع نجوم عالميين للترويج لمنتجاتهم وزيارة مصر .
وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن السياحة العلاجية فى مصر معروفة منذ القدم، فحلوان كانت أكثر المناطق المعروفة بالسياحة العلاجية ولكن لم يتم الاهتمام بها .
وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية فى مصر وقيام الشركات العلاجية باستضافة نجوم عالميين للترويج عن تلك السياحة والمنتجات التى ينتجونها، مؤكدا أنهم ستكون خطوة فى غاية الأهمية لتشجيع دول الخارج والسياح الأجانب عى زيارة مصر .
كانت شركة "برايم فارما" المصرية وقعت على، عقد تاريخى لتسويق السياحة العلاجية المصرية عالميا مع نجم المنتخب الأرجنتينى، وبرشلونة، ليونيل ميسى ليكون سفيرا لبرنامج "تور أند كيور" للسياحة العلاجية من فيروس سى فى مصر .