آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 8 أكتوبر لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بمصر تحتفل بمرور 150 عاما على البرلمان غدا، طرح كراسات شروط حجز 6 آلاف وحدة سكنية بنظام الإيجار اليوم، تفقد وزير النقل طريق القاهرة – السويس اليوم، إنشاء أول استاد دولي مغطى بمحافظة الأقصر.
قرض بـ500 مليون دولار من البنك الدولي، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.80جنيها، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري.
نترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت 8 أكتوبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.
آخر أخبار مصر اليوم السبت 8 أكتوبر 2016
غدا مصر تحتفل بمرور 150 عاما على البرلمان
يشارك رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في احتفال جمهورية مصر العربية لمرور مائة وخمسين عاما على البرلمان في مدينة شرم الشيخ غدا، وذلك وسط مشاركة خمسة وثلاثين دولة.
تبدأ اليوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في طرح كراسات شروط حجز 6 آلاف وحدة سكنية بنظام الإيجار، على أن يبدأ التقديم لحجز تلك الوحدات في منتصف شهر أكتوبر الجاري.
تفقد وزير النقل طريق القاهرة – السويس اليوم
يتفقد اليوم السبت وزير النقل الدكتور جلال مصطفى السعيد طريق القاهرة – السويس؛ لمتابعة تنفيذ أعمال الطريق بطول 70 كيلو مترا، وذلك في حضور عدد من قيادات هيئة الطرق والكباري.
إنشاء أول استاد دولي مغطى بالأقصر
صرح محافظ الأقصر محمد سيد بدر عن إنشاء أول استاد دولي مغطى؛ ويأتي هذا في إطار الاستعدادات الخاصة بكأس العالم للشباب وترويج السياحة الرياضية.
قرض بـ500 مليون دولار من البنك الدولي
صرحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر عن توقيع اتفاقية مع البنك الدولي تتضمن قرض بقيمة خمسمائة مليون دولارا بفائدة 1.2%، ويأتي هذا في إطار تمويل مشروعات مدن صعيد مصر.
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.80 جنيها
سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 13.80 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 555 جنيها.
طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري
يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 31 درجة، والصغرى 23 درجة.