تقدمت البولندية اجنيشكا رادفانسكا المصنفة الثالثة إلى الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس بعد تغلبها على ياروسلافا شفيدوفا 6-1 و6-2 اليوم الجمعة بينما أطاحت الأمريكية ماديسون كيز بالتشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-7 و7-6.

وستواجه رادفانسكا في الدور المقبل الأوكرانية ايلينا سفيتولينا التي تغلبت على الاسترالية داريا جافريلوفا بنتيجة 7-6 و6-1 لتواصل مشوارها في البطولة بعدما أطاحت في الدور السابق بالألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى عالميا.

وبسبب هطول الأمطار على بكين أمس الخميس اضطرت شفيدوفا لخوض مباراتين وفازت في الأولى على الفرنسية اليز كورنيه 6-2 و6-4.

وبدا أن الإرهاق قد نال من شفيدوفا في مواجهة رادفانسكا التي خسرت ثلاثة أشواط فقط لتتقدم إلى الدور قبل النهائي لبطولة الصين للمرة الثالثة في اخر أربع سنوات.

وكانت كيز المصنفة الثامنة متقدمة بمجموعة وبكسر للإرسال في المجموعة الثانية وبدا أنها مسيطرة على مواجهة كفيتوفا في دور الثمانية ولكن التشيكية - التي فازت ببطولة ووهان المفتوحة الأسبوع الماضي - قاتلت لتعادل النتيجة في الشوط الفاصل.

وتقدمت كيز البالغ عمرها 21 عاما بثلاثة أشواط دون رد في المجموعة الفاصلة ولكن كفيتوفا عادت في النتيجة مجددا. ولكن كيز سيطرت على أعصابها وحسمت الشوط الفاصل لتفوز بعد ساعتين و41 دقيقة.

وستواجه كيز - التي قطعت خطوة أخرى نحو التأهل للبطولة الختامية التي تقام في سنغافورة - في الدور المقبل البريطانية جوهانا كونتا.

وخسرت كونتا أول أربعة أشواط أمام الصينية تشانغ شواي ولكنها فازت في 12 شوطا على التوالي لتفوز 6-4 و6-صفر.

وأبلغت كيز موقع رابطة لاعبات التنس المحترفات على الانترنت "جو تلعب بصورة جيدة حقا."

وقالت "أعني.. في هذا التوقيت يحاول الجميع التأهل.. الجميع يحاول تقديم أداء جيد في نهاية العام."

وأضافت "أيا كان من تواجهه فإن المباراة ستكون صعبة."