بعد تعادل غانا وأوغندا في تصفيات المونديال .. تفاؤل بين الخبراء..وزير الرياضة: يصب في مصلحة مصر.. و"البلدوزر": يمنح الفراعنة فرصة الصدارة مبكرا

أسامة نبيه:

هدفنا حصد نقاط مبارياتنا ولن ننظر لنتائج المنافسين

أحمد مجاهد:

حازم الهوارى:

هدفنا الفوز على الكونغو وتصدر المجموعة

انتزع المنتخب الاوغندي نقطة ثمينة من المباراة التي تجمعه مع نظيره الغاني خلال الجولة الاولي بدور المجموعات بالتصفيات الافريقية المؤهلة الي كأس العالم روسيا 2018 ما يمنح منتخب مصر الاول فرصة قوية لاحتلال صدارة المجموعة الخامسة شريطة تحقيق الفوز امام نظيره الكونغو بعد غد الاحد فى برازفيل.

وأبدى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ارتياحه لتعادل المنتخب الغاني مع نظيره الأوعندي بدون أهداف في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا. وقال: "تعادل مفيد جدًا لمنتخب مصر بين غانا وأوغندا بدون أهداف على ملعب غانا، حافز كبير للاعبينا لبذل أقصى الجهد فى مباراة الأحد أمام الكونغو .. بالتوفيق يا شباب.. وتحيا مصر".

من جانبه أكد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر على عدم اعتماد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر على نتيجة مباراة اليوم بين أوغندا وغانا، والتي انتهت بالتعادل السلبي مضيفا أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم أهداف واضحة وهي حصد نقاط جميع المباريات دون النظر لنتائج المنافسين.

وأشار إلى أن مباراة الكونغو بعد غد بـ ٣ نقاط وعلينا حصدهم والفوز، مؤكدا على احترام الجهاز الفني لكل المنافسين في المجموعة.

وأعرب المهندس احمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة،عن تفاؤله بصعود منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018، لافتا إلى أن لقاء غانا وأوغندا منح الفراعنة الكبار دفعة قوية وقال:"ان شاء الله منتخب مصر في مونديال روسيا 2018 مشيرا الى أن الفراعنة الكبار يمتلكون من الامكانيات والقدرات التى تؤهلهم إلى بلوغ نهائيات كأس العالم".

ولفت إلى أن التعادل السلبي بين غانا وأوغندا يصب فى صالح منتخب مصر شريطة تحقيق الفراعنة الكبار الفوز أمام الكونغو بعد غد الأحد فى برازفيل.

فى حين أكد حازم الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب المصرى الأول لكرة القدم بالكونغو، أن الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مرتاح تماما بتعادل غانا وأوغندا فى المباراة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وقال الهوارى إن الجميع داخل المنتخب سواء جهاز فنى ولاعبين لديهم هدف واحد وهو الفوز على الكونغو والتفكير فى كل مباراه على حده دون التعجل والدخول فى أى حسابات أخرى.

فيما اعترف مجدى عبدالغنى عضو اتحاد الكرة، أن التعادل بين غانا وأوغندا يأتى فى صالح منتخب مصر الوطنى بتصفيات المونديال وقال البلدوزر: الحارس الأوغندى دينيس أونيانجو أحد الأسباب للخروج بالتعادل امام غانا، مشيرا إلى أن فوز الفراعنة الكبار بعد غد يمنح منتخب مصر صدارة المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال.

أضف تعليق