نجح المنتخب المصري فى افتتاح نهائيات بطولة العالم للاطباق المروحية، في اقتناص المركز الأول ضمن فئة الرواد والذي ضم كلا من الرامي المصري ايفانجيلوس نيامونتس وَالرامي عبد العزيز السوسي والرامي هشام الصاوي، فيما جاء المنتخب الإيطالي في المركز الثاني وضم الرماة فرانكو تاسيناري وأندريا مارتينيوني وكلوديو سان جيورجيو، ثم جاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث وضم جورج أوسكار سانتيني وجوزيه اوزفالد روجا واتيليو.

وفاز المنتخب الأمريكي بالمركز الأول يليه المنتخب المصري في المركز الثاني ضمن الفئة المفتوحة في منافسات البطولة على مستوى المنتخبات، التي تستضيفها مصر للمرة الأولى وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري.

وضم المنتخب الأمريكي الرماة ميمي ويلفونج ومايكل سيلرز وصامويل تشيللر.

وجاء في المركز الثاني المنتخب المصري الذي ضم الرماة محمد أبوزيد ومحمد حسام الدين فؤاد ، وطارق محسن.

كما حصل المنتخب الأرجنتيني الذي يضم الرماة أندريه سيبستان منا وجافييه أفيدو والبيركا مارسيللو جوزيه ، بالمركز الثالث.

وأسفرت منافسات فئة الناشئين عن فوز المنتخب المصري بالمركز الأول وضم الرماة معتصم العيش وزياد سليم وياسين عشرة، فيما جاء المنتخب البريطاني بالمركز الثاني وضم فليتشر كينج وماسون ريكارد وتشارل بومفريه ريبان كاميس.

وفي فئة السيدات، فاز المنتخب البريطاني بالمركز الأول وضم الرامية البريطانية روجيه ديون وكارولين مارشال وجان بيل، يليه المنتخب الإيطالي في المركز الثاني وضم الرماة لانشيللوتي ماسيمو وجلوريا لومباردي وباولا تاتيني، فيما جاء في المركز الثالث المنتخب المصري وضم جايدا فريد وريم صافار وسوزان جابر.

أما في منافسات فوق السن، تمكن المنتخب البريطاني من الفرز بالمركز الأول وضم الرماة جون نايتنجال وايفور دادزويل وكريستوفر بوتر، يليه المنتخب الإيطالي في المركز الثاني وضم ماركو سيلفا والبرتو أوليفياري وجيوفاني رودجنهي، ثم المنتخب المصري في المركز الثالث وضم مصطفى كوراني وميثاق ليليكيان ومحمود الاتربي.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 400 رامٍ من أكثر من 15 دولة على مستوى العالم يخوضون منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية وتستضيفها مصر لأول مرة بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر، وانطلقت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري برعاية وزارة الشباب والرياضة.