حققت بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر اليوم رقما قياسيا جديدا، حيث شارك للمرة الأولى في تاريخ بطولات العالم السابقة 421 رامي من مختلف دول العالم.

وأوضح هارى فارتان – مدير البطولة مقرر لجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، أن أكبر نسبة مشاركة للرماة على مستوى العالم مسجلة في بطولة العالم للرماية بروما عام 2001 حيث شارك آنذاك ٤٠٤ رامي، مشيرا إلى أن هذه البطولة صاحبة أكبر رقم مشاركة حتى الأن في تاريخ بطولات الرماية.

وأضاف كلود فتال عضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولى أن هذا الرقم القياسي لنسبة مشاركة الرماة يدل على ثقل مصر العالمي في هذه اللعبة ونجاح تنظيمها لهذا الحدث العالمي.

من جانبه أعرب جان فرانسوا بالينكاس رئيس الاتحاد الدولى عن سعادته بنسبة المشاركة العالية للرماة من مختلف دول العالم، لافتا إلى أن ذلك يعكس ريادة مصر وجدارتها في تنظيم واستضافة مثل هذا الحدث العالمي.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للرماية اللواء حازم حسنى إلى أن الرماة المشاركين في البطولة لمسوا حجم الجهود المبذولة من قبل الاتحاد واللجنة المنظمة، مضيفا أن عددا من رؤساء اتحادات الرماية العربية والإفريقية جاءوا خصيصا بالرغم من عدم مشاركتهم في البطولة للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التنظيم والإدارة حول الرماية.

واستطرد اللواء حازم حسني قائلا: "أثبتنا جدارتنا باستضافة مثل هذا الحدث الهام واستطعنا توصيل رسالة حب وسلام إلى العالم أجمع".