يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الرابع والستين اليوم والذي يصادف أيضا اليوم العالمي للابتسامة، والذي يكون في أول جمعة من شهر أكتوبر.

وغالبا ما يحتفل الرئيس الروسي بعيد ميلاده بأن يقضيه في اللقاءات والاجتماعات، ولكنه يحصل على بعض الهدايا والتي من أشهرها هاتف أيفون مصنوع من الذهب والذي يتم تقديمه كل عام لبوتين في يوم ميلاده.

وفي هذا التقرير نبرز أهم المواقف الكوميدية التي ضحك فيها بوتين بمناسبة اليوم العالمي للإبتسامة على الرغم أن بوتين معروف عنه أنه نادرا ما يضحك إلا أنه أحيانا يضحك في المناسبات واللقاءات الرسمية:

1- سؤال الصحفي الفرنسي

ضحك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما سمع سؤال الصحفي الفرنسي له إن الدرع الصاروخي للناتو ليس موجها لروسيا بل لإيران.

2- بوتين يضحك مع أوباما

أثناء قمة العشرين ضحك الرئيس الروسي فلاديمير بويتن مع الرئيس الامريكي باراك أوباما وجاءت هذه الابتسامة بعد أن طلب أوباما على بوتين عقد لقاء أخر على هامش القمة.

3- يضحك مع كلبه "كوني "

يعلم الجميع أن بوتين يعشق الكلاب وخاصة كلبه كوني فهو يبتسم دائما معهم فيعد "كوني" أحد الحيوانات المقربة من الرئيس بوتين، بالإضافة إلى أن "كوني" صديق للرئيس منذ أن كان صغيرًا وتربى على أيدي الرئيس الروسي.

4- بوتين يضحك مع السيسي

ظهر الرئيس السيسى يتحدث للرئيس بوتين من خلال مترجم يتوسط الرئيسين، حيث قام الرئيس بوتين بابتسامة رائعة فى وجه الرئيس المصرى تعبر عن موافقته عما يقوله، حيث أثرت هذه الابتسامة فى رد فعل عدد من المواطنين المصريين.

5- العقوبات الأمريكية

كانت من اكثر المرات التي ضحك فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أن فرضت االولايات المتحدة الامريكية عقوبات علي روسيا في حال تصاعد الأوضاع في أوكرانيا.