قال الدكتور حسين عبد الهادي حسين الامين العام لاتحاد نقابات المهن الطبية، أنه بعد الانتهاء من دراسة الزيادة التي أقرتها الجمعية العمومية، وعمل دراسة للمبالغ المتوقع صرفها في العام القادم لمعاشات الأطباء، وجد أنه بعد فلترة الغير مستحقين للمعاش في ٢٠١٦، أن الرقم المتوقع صرفه هو ٤٢٠ مليون جنيه هو نفس رقم ٢٠١٥ و ٢٠١٦ دون زيادة.

وأشار "عبدالهادي"، خلال تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، اليوم الجمعة، أنه علي الرغم من زيادة عدد المستفيدين ( مع وجود هامش تقريبي للخطأ ٤٠ مليون زيادة من الممكن الوصول اليها)، مما يؤدي الي احتمالية تقريبية لزيادة رصيد الاتحاد لنصل الي ٢.٩ مليار جنيه بزيادة للاحتياطي من ٤٠٠ لـ٥٠٠ مليون جنيه مصري تقريبا.

وكشف "الامين العام لاتحاد نقابات المهن الطبية"، أنه سيتقدم إلى الخبير الاكتواري بدراسة زيادة المعاش الي ٨٠٠ جنيه، مناشدا أعضاء النقابات المشاركة في الاتحاد وأعضاء مجلس الاتحاد، ترك الخلافات جانبا وتغليب المصلحة العامة، قائلًا: "هناك اكثر من ٦٠٠ الف عضو في انتظار تحقيق نتائج ملموسة، وكل اللي بيطمحوا فيه هو حياة كريمة .. احنا ماشيين كويس .. ولكن بالتركيز نقدر ناخد قفزات كبيرة ماحدش يحلم بيه".